أجمل ديكورات غرف الطعام

أجمل ديكورات غرف الطعام
08/22/2020 – 19:30

سواء كان ركن السفرة مفتوحًا على الصالون أو مستقلًا، وبغضّ النظر عن المساحة المتوافرة، يقدّم “سيدتي. نت” مجموعة من النصائح التي تساعد في تطبيق أجمل ديكورات غرف الطعام.

أجمل ديكورات غرف الطعام

• يمكن اختيار طاولة الطعام البسيطة ذات الكراسي المصنوعة من الجلد، فهذه الخامة عملية ويسهل تنظيفها. كما يمكن اللجوء إلى القماش المنجد المحمي بطبقة خارجية.

تابعوا المزيد: ديكور الجلسة العربية في حلة معاصرة

• يحلو اختيار الطاولة الدائرية لتحقيق التواصل بصورة أفضل ما بين الضيوف، بطريقة يستطيع كل منهم رؤية الآخر. ويفضل تجنب استعمال الطاولة الطويلة، إذا كانت تمتدّ بشكل مستطيل، لأنّ من يجلس عند أوّلها يصعب عليه رؤية وسماع من يجلس عند آخرها.
• لا بدّ من الابتعاد عن استعمال طاولة ذات سطح الزجاج باعتبارها غير عملية، بل يفضل استبدال بها الطاولة ذات القاعدة الخشب والسطح الزجاج المؤطر بالخشب لحمايتها من جوانبها.
• يحلو اختيار طاولة السفرة المزودة بسطح من الخشب اللماع، باللون البيج أو الأبيض أو الأسود، مع قواعد عبارة عن الـ”كروم” بلون الذهب أو الفضة، على هيئة قضبان، أو 4 قواعد ضخمة.
• من الرائج اختيار سطح الطاولة المعدّ من المرايا، ليستخدم في الغرفة الضيقة.
• يفضل اختيار الألوان الفاتحة، التي توحي بالعصرية المطلقة، بخاصّة الأبيض والبيج والكراميل، و تجنب استخدام الألوان الصارخة، لأنها مزعجة، بل يفضل اعتماد الألوان الهادئة للعناصر الأساسية كالجدار والستائر، مع إمكانية إدخال الألوان القوية إلى التفاصيل البسيطة كتنجيد الكراسي وقطع الاكسسوارات.
• يفضل ستبدال بالشرشف المطرّز المشغول بالخرز والأورغنزا آخر أكثر عصرية يمتد على الطاولة بشكل مسطح مستطيل، ويأتي مصنوعًا من الحرير أو الكتّان. ولا بد أن يتماشى لونه مع ألوان الكراسي المنجدة، والستائر، وقطعة السجاد التي تفترش الأرضية.

أجمل ديكورات غرف الطعام

• لا بدّ من الاستعاضة عن الشمعدانات الضخمة الأنتيك وأواني الفضّة والكريستال بمجموعة من الشمعدانات ذات التصاميم المودرن المعدة من الخشب والجلد والبورسولان. ويفضل أن تتوسّط المائدة مزهرية مزينة بباقة من الورد، أو وعاء مصنوع من الستاينلس ستيل أو الفضّة.
• لا يجب الإغفال عن عن استعمال المرايا، بخاصّة تلك التي تعلو طاولة البوفيه، بحيث تعطي شعورًا بالفسحة، وتعكس النور الطبيعي والآخر المستمدّ من الثريا التي تعلو المائدة مباشرة.
• إذا كان صاحب المنزل لا يفضّل وجود الثريات، فيمكن تصميم صندوق “بوكس” حول السقف يتضمّن الإضاءة المخفية والسبوتات، مع توزيع الأباجورات الجانبية على طاولة السفرة، والإكسسوارت التي تؤمن الإضاءة على طاولة البوفيه.

تابعوا المزيد: ديكور مجلس نساء

Maguy Chamma
id: 
1597930604205240000
article_city: 
article author: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a3%d8%ac%d9%85%d9%84-%d8%af%d9%8a%d9%83%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%ba%d8%b1%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85/