أبطال «القاهرة كابول» يكشفون مؤامرات الخيانة ويوسف الشريف يواجه المجهول في كوفيد 25

04/10/2021 – 03:00

يبدو أن الموسم الدرامي الرمضاني الذي يبدأ خلال أيام سيكون ساخناً جداً ومليئاً بمسلسلات من العيار الثقيل ما بين الإثارة والأكشن والدراما الاجتماعية التاريخية التي تتناول حياة مصر في أكثر من 4 عقود من خلال قصص وأحداث مشوّقة تتطرّق إلى بعض المؤامرات التي تعرّضت لها المنطقة ومصر في مسلسل «القاهرة كابول» وأيضاً ما يواجهه يوسف الشريف من مجهول في مسلسله كوفيد 25.
يبدأ الكاتب عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل «القاهرة كابول» في سرد تفاصيل المسلسل التي من المنتظر أن نراها قريباً على شاشتي «روتانا خليجية» و«شاهد في آي بي» في رمضان القادم، معرباً عن سَعَادته بمُشاركة هذا الكَمّ الكبير من المُمَثّلين ومشيداً بأدائهم العالي ومثنياً على جهود المخرج حسام علي للخروج بعمل درامي متميّز على جميع الأصعدة، حيث يقول: «يتناول عملنا قصصاً مشوّقة وأحداثاً مستمدّة من المجتمع، نرصد من خلالها مسيرة أربعة أصدقاء يمثّلون أربعة أنماط مختلفة هم الإرهابي ورجل الأمن والفنان والإعلامي».

يتناول حياة 4 أصدقاء عاشوا في حي السيدة زينب

نبيل الحلفاوي في القاهرة كابول
نبيل الحلفاوي في القاهرة كابول

ويضيف: «نطرح خلال العمل تساؤلات حول جوانب مختلفة ممّا جَرَى لبلادنا في العقود الأخيرة، مُتطرّقين إلى فكرة الإرهاب، لنُوَضِّح عَبر مُعالجة دِرامية هادئة أنّ تلك الآفة ما هي إلا دَخِيلة علينا، وأنّها لم تَكُن يوماً مُتَجِذِّرة في مجتمعاتنا». ويُردف عبد الرحيم كمال: «نعرض حكاية أربعة أصدقاء، عاشوا طفولتهم معاً كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقَّوا نفس مستوى التعليم والرعاية الصحية بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين في الأزمنة بين السبعينات وعام 2011، لنستعرض الاختلافات التي طَرَأَت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حدّ التناقض، فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذي جَرَى لتلك الشخصيات؟ وما هو انعكاس تلك التغييرات التي تعرّضت لها على الوطن؟».

طارق لطفي مُطارَد من فتحي عبد الوهاب والصاوي «ملك الشاشة»

طارق لطفي
طارق لطفي

كما يتطرّق «عبد الرحيم كمال» إلى جانبٍ من الأحداث، موضحاً: «يتحوّل طارق لطفي إلى أحد التكفيريين، فيما يصبح فتحي عبد الوهاب رجل أمن مُكلّف باعتقال الأول. من جانب آخر يطلّ خالد الصاوي بدور رجل الإعلام الذي يُسلّط الضوء على تلك الحالة وسواها». ويضيف عبد الرحيم كمال: «بهذه السردية الجدلية، نتناول وجهة نظر المجتمع المصري والعربي حول الإرهاب وجذوره وغيره من المواضيع الشائكة، ونستعرض رأي الدين السَمح في هذه القضية، في مقابل وجهة نظر أخرى مُتشدّدة ووافدة على مجتمعاتنا ولا تنتمي إلينا على الإطلاق».

حنان مطاوع: المسلسل يتناول حقبة التسعينات وما طرأ عليها من تغير

نبيل الحلفاوي في القاهرة كابول
حنان مطاوع

وحول طبيعة الشخصية التي تقدّمها في العمل، تقول النجمة حنان مطاوع: «ألعب دور منال ابنة الأستاذ حسن، وهي نموذج المرأة المصرية التي تعبّر عن الشريحة الأوسع من الشعب، فهي امرأة تتميز بالقوة والصلابة وخفّة الظلّ والعفوية، فضلاً عن كونها صاحبة موقف مِن كل ما يدور على الساحة». وتُردف: «عندما نتابع العمل سنشعر بأننا قابلنا منال في مكانٍ ما في مصر، فهي شخصية شديدة الجاذبية والواقعية». وتستطرد: «هذا أول عمل يجمعني بخالد الصاوي الذي ألتقي وإيّاه في مَشاهد مؤثرة للغاية… فيما تجمعني بطارق لطفي مشاهَد أكبر عدداً ومواقف أكثر تنوّعاً خلال الأحداث، وكذلك الأمر بالنسبة لنبيل الحلفاوي الذي يلعب دور والدي في المسلسل». وتُشير حنان مطاوع إلى أن «العمل يسلّط الضوء على فترات متعاقبة من تاريخ المنطقة ومصر والعالم بأسره، من ضمنها حقبة التسعينات وما شهدته من أحداث، حيث تَبرز دور الأيادي الخارجية التي حاولت تنمية الأفكار المتطرّفة في مجتمعاتنا بهدف النيل منها».
وتوضح مطاوع رأيها بالمسلسل أنّ «الفن الدرامي بنظرها ليس مجرد حكاية نرويها فحسب، بل هو مُتعة مشاهَدة، وترفيه نترقّبه ونتابعه بشوق، إلى جانب القيمة الدرامية التي تطرحها الحكاية نفسها»، وتضيف: «أبطال هذه الحكاية جمعتهم يوماً ما عمارة سكنية واحدة ونَشَأت بينهم صداقة إضافة إلى حسن الجوار، ولكن نظراً لتبدّل الأحداث في حياتهم تمرّ شخصياتهم بتغييرات وانقلابات جذرية رغم انتمائهم إلى مكانٍ واحد وبيئة واحدة، فباتوا في المحصلة شخصيات شديدة الاختلاف من حيث ارتباطهم بأفكار تصل إلى حدود التناقض».
«القاهرة كابول» من كتابة عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي، وبطولة كوكبة من نجوم الدراما: طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبد الرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل، وآخرين… كما يطل أحمد رزق ضيفاً على العمل.

يوسف الشريف يحاول مواجهة «كوفيد» في 2025

يوسف الشريف في مسلسل كوفيد 25 يعرض بدءاً من 16 رمضان
يوسف الشريف في مسلسل كوفيد 25 يعرض بدءاً من 16 رمضان

من ناحيته، يواصل الفنان يوسف الشريف تصوير مسلسل كوفيد 25 رافضاً الإفصاح عن أيّ تفاصيل عن العمل قبيل عرضه حسب تعليمات شركة سينرجي خاصة أنّ المسلسل يُعرَض في 15 حلقة فقط، وسيبدأ عرضه في النصف الثاني من رمضان بدءاً من 16 رمضان. والمسلسل حسب ما تم تسريبه من معلومات تدور أحداثه في عام 2025، حيث يبدأ حسب خيال المؤلف (إنجي علاء) فيروس كوفيد 25 في الانتشار فيصيب الإنسان ويخترق الحاجز الدموي الدماغي فيهاجم المخ مباشرة مما يحدث خللاً في الخلايا الدماغية وتلفاً في الأعصاب فتبدأ أفعال الإنسان في التغير، فيبدو كالذي أصيب بالجنون أو كالمدمن في بعض الأحيان، ياسين (يوسف الشريف) بطل المسلسل تضعه الظروف في مواجهة هذا الفيروس الغامض كما هو الحال مع باقي نجوم المسلسل، أحمد صلاح حسني، وأيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل ورندا البحيري وآخرين ومن إخراج أحمد نادر جلال.

 

Hala Ramadan
id: 
1618002221890415000
article_city: 

الموضوع الأصلي,بواسطة :Hnoo رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a3%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d9%83%d8%a7%d8%a8%d9%88%d9%84-%d9%8a%d9%83%d8%b4%d9%81%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%a4%d8%a7%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%aa/