القائمة اغلق

وزارة الثقافة السعودية تطلق مبادرة “أدب العزلة” لتحفيز الكُتاب على الإبداع

03/27/2020 – 08:45

أطلقت هيئة الأدب والنشر والترجمة، إحدى الهيئات الـ 11 التابعة لوزارة الثقافة، مبادرة ثقافية تحت عنوان” أدب العزلة”، انطلاقاً من أن العزلة تُولد أعمالاً أدبية خالدة ومبدعة.

وتهدف المبادرة إلى استثمار فترة البقاء في المنزل بسبب فيروس كورونا “كوفيد 19” عبر تحفيز الموهوبين والموهوبات على ممارسة الكتابة والإبداع الأدبي والتدوين. وتسعى المبادرة إلى توظيف العزلة في إنتاج مشروع أدبي لتوثيق الأحداث الحالية، وخلق حالة من التفاعل المجتمعي على وسائل التواصل الاجتماعي لبث روح الأمل والتفاؤل، واكتشاف المواهب الأدبية لإثراء المشهد الأدبي السعودي، فالعزلة التي يعيشها المجتمع السعودي ومعظم دول العالم حالياً فرصة للاختلاء بالذات والتعبير عن المشاعر ومحاورة الأفكار.

وأوضحت هيئة الأدب والنشر والترجمة آليات المشاركة في المبادرة عبر طرق عدة، منها التفاعل مع هاشتاق #أدب_العزلة عبر كتابة نص أدبي، أو إرسال نصوص أدبية طويلة عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وأكدت هيئة الأدب والنشر والترجمة، أن المشاركة في المبادرة متاحة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن من مهام هيئة الأدب والنشر والترجمة، تولي مسؤولية تنظيم وتطوير قطاع الأدب والنشر والترجمة، ودعم وتشجيع الممارسين والمنتسبين له، وتطوير الأنظمة المتعلقة بصناعة النشر والإبداع الأدبي، إضافة إلى تشجيع التمويل والاستثمار في المجالات ذات العلاقة باختصاصات الهيئة، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى في قطاع الأدب والنشر والترجمة.

الرياض – محمود الديب
id: 
1585161682513313700

Share and Enjoy !

0Shares
0 0 0
Youtube