القائمة إغلاق

نجوم الفن ينعون حاتم علي.. سبب وفاة حاتم علي

أعلن في العاصمة المصرية، القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، عن وفاة المخرج السوري حاتم علي، مخرج مسلسل “التغريبة الفلسطينية”، بأزمة قلبية عن 58 عاماً.

سبب وفاة حاتم علي

أكدت المصادر الفنية أن سبب وفاة حاتم علي جاء نتيجة سكتة قلبية (أزمة) تعرض لها فجأة قبل قليل في مصر، مشيرة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه ودفنه خلال الساعات القليلة القادمة.

نجوم الفن ينعون حاتم علي

وما أن انتشر خبر وفاة المخرج السوري حاتم علي حتى قام العديد من الفنانين بالتعبير عن حزنهم لهذا الخبر، فقد علق عاصي الحلاني قائلاً: “البقاء لله خسارة كبيرة رحيل فنان ومخرج كبير #حاتم_علي عرفتك كبير وخلوق وانساني الى ابعد الحدود رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته “.

وقال زاهي وهبي: “خبر حزين في نهاية سنة كارثية لا تود الرحيل بغير الأسى وداعاً #حاتم_علي المبدع العربي السوري الذي ترك توقيعه يضيء الشاشة والذاكرة، رافعاً رتبة الدراما التلفزيونية، مازجاً المعرفة بالمتعة، الفائدة بالتسلية، والحِرفية بالسهل الممتنع، باقٍ في الذاكرة شعاع ضوء في زمن عتمة”.

وقالت نادين نجيم: “من فترة كتير اتذكرتك وكنت عم خبر أصدقائي عن تجربتي بالشغل معك وقديش انت مهضوم وقلبك طيب وبتحب شغلك كتير انصدمت بالخبر وزعلت من نص قلبي الله يرحمك برحمته الكبيرة منحبك”.

وقال عبدالله البندر: “وفاة المخرج السوري #حاتم_علي الذي استطاع أن يخرج أجمل المسلسلات العربية والتي ما زالت عالقة في ذهني مثل: الزير سالم، صلاح الدين الأيوبي، صقر قريش، ربيع قرطبة وغيرها الكثير.”.

وقالت أمل بوشوشة: “وداعًا #حاتم_علي انا لله وانا إليه راجعون الحزن كبير و الصدمة اكبر ,رحلت باكرا استاذي
سنفتقدك كثيرا رحمك لله و الهم ذويك الصبر و السلوان”.

من جانبه، قال الممثل الخليجي ناصر القصبي: “فجعت صباح اليوم بخبر وفاة المخرج حاتم علي رحمة الله عليه، جمعتنا أيام جميلة. كان يردد دائماً بشكل عفوي وصوت مسموع ياربي سامحني”.

ونعى ناصر القصيبي في تغريده مؤثرة عبر حسابه بموقع تويتر، المخرج الكبير حاتم علي، مضيفا: “سامحه يارب وأغفر له بقدر ما أسعدنا بأعمال لاتزال محفوره في وجدان المشاهد العربي”.

أما الفنانة منة فضالي، فقد كتبت: “خبر صدمني وفاة المخرج السوري العظيم الاستاذ حاتم علي كان ليا الشرف اني اشتغلت معاك اهم واجمل الاعمال ل قلبي الملك فاروق ومش ناسيه ايمانك بي كممثله كنت صديق واخ كنت فنان راقي وداعا صديقي الغالي حتوحشنا”.

حاتم علي ويكيديا

ويعد حاتم علي واحداً من أبرز الممثلين والمخرجين السوريين، وله مجموعة من الأعمال الكبيرة، فإلى جانب التغريبة الفلسطينية الذي يحكي قصة اللجوء الفلسطينية ويصور أحداث النكبة والثورة الفلسطينية الكبرى، مسلسل “عمر” و”ربيع قرطبة” و”ملوك الطوائف” و”صقر قريش” و”الزير سالم”، و”الفصول الأربعة”.

حاتم علي من مواليد (2 حزيران/يونيو 1962)، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة. وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق/ قسم التمثيل عام 1986. وهو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرجبي.

وحصل علي على مجموعة من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن فيلم آخر الليل – 1996، وأفضل مخرج من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل سفر – 1997، وذهبية مهرجان البحرين عن مسلسل الزير سالم – 2000، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي – 2001، وأفضل مخرج عن مسلسل صلاح الدين الأيوبي من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل الاجتماعي الفصول الأربعة – 2002، وذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عن المسلسل التاريخي صقر قريش – 2002، وغيرها.

The post نجوم الفن ينعون حاتم علي.. سبب وفاة حاتم علي appeared first on موقع شمس الاخباري.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube