القائمة إغلاق

مكتبة الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تفاهم مع مركز سلام للتواصل الحضاري

03/25/2021 – 22:15

أعلنت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، توقيع مذكرة تفاهم مع مركز سلام للتواصل الحضاري، وذلك في إطار التعاون بين المؤسستين من أجل تأصيل القيم الإنسانية النبيلة، لزيادة التبادل المعرفي والثقافي والاهتمام بقيم التعايش والسلام المجتمعي.

مكتبة الملك عبدالعزيز

وتسعى مكتبة الملك عبدالعزيز العامة من خلال توقيعها على مذكرة التفاهم مع مركز سلام للتواصل الحضاري، لتطوير برامجها البحثية والثقافية المختلفة في ظل التواصل الحضاري بين الثقافات الأخرى والمتنوعة، لمواكبة الرؤية الثقافية الطموحة للمملكة العربية السعودي 2030.

كما تستهدف مذكرة التفاهم العمل على تبادل الخبرات وإجراء الدراسات المختلفة وتنظيم الفعاليات المختلفة لتعزيز التواصل الحضاري، وإبراز الصورة الإيجابية للسعودية في ظل الاهتمام الكبير بنشر قيم السلام على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.

ويعمل مركز سلام للتواصل الحضاري على القيام برصد واقع الصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية، ومتابعة ما تتناوله المنظمات الدولية والبحثية الكبرى، خاصة أن المركز يحتوي على مجموعة من قواعد البيانات الخاصة بأهم الشخصيات المؤثرة دوليًا، بجانب إصدار مجموعة من الدراسات والأبحاث المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن مكتبة الملك عبدالعزيز تُعتبر من أهم المؤسسات الثقافية داخل المملكة، حيث تهتم بنشر الثقافة، والتواصل الحضاري بجانب العناية بالتراث الإسلامي والعربي، مع إبراز التاريخ الخاص بتأسيس المملكة العربية السعودية.