القائمة إغلاق

مقطع فيديو العاملة الكينية يثير الغضب في أوساط السوشيال ميديا

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع هاشتاغ “حق العاملة الكينية” ، وهي قضية أثارت غضب واسع النطاق في السعودية، بعد أن وثقت عاملة منزلية كينية ما يمارسه معها صاحب العمل السعودي، وكان الرجل يحاول اغتصابها.

حيث أظهر المقطع الرجل وهو يلقي بها في الأرض لمحاولة اغتصابها، حيث ظهرت عليه علامات الخوف لنظره الدائم على الباب لتجاوز دخول احد آخر عليه، وان يراه وهو بهذه الحالة.

يبدو أن العاملة الكينية تعرضت للاغتصاب والعنف من قبل هذا الرجل عدة مرات ، لذلك قررت أن تصور ما تعاني منه دون أن تدرك ، حيث ذهبت للبحث عن الحياة ووجدت الجحيم والحياة التي تقتلها كل يوم ألف مرة.

مقطع فيديو العاملة الكينية

وأثار المقطع غضبا عارما لأن عاملة الخدمة المنزلية في أي منزل تعتبر من المحرمات على رب الأسرة والثقة بالرقبة التي يجب أن تراعي حاجتها وصحتها، فهي من تطلب شرعا حق العيش، ولو كانت تسأل عن المحرمات لما تحملت الاغتراب وتعاني من الضغط الجسدي في العمل.

دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي السلطات لفرض قوانين صارمة تضمن حقوق عاملات المنازل في السعودية من أي اعتداء جنسي وجسدي، فهذه جريمة موثقة، وهناك المئات من الجرائم المماثلة غير الموثق ، ويجب على الناس معرفة هذا الشخص الموجود في الفيديو والذي يشكل خطرًا على محيطه وحتى على عائلاته ويجب ردعه.

يعتقد البعض أن على السلطات أن تفرض إجراءات صارمة ضد من ينتهك حقوق عاملات المنازل ، وإلزام صاحب العمل بالسماح لعاملات المنازل باستخدام الهاتف وتخصيص أرقام للبلاغات ، لأن من يخالف العمال عادة ما يصادر هواتفهم أو تهديدهم بشتى الوسائل وعلى مكاتب استقدام العمالة المنزلية التواصل معهم بشكل دوري لضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأية مخالفات.

The post مقطع فيديو العاملة الكينية يثير الغضب في أوساط السوشيال ميديا appeared first on موقع شمس الاخباري.