معلول يسقط صن داونز ويقرب الأهلي المصري من نصف نهائي «أبطال إفريقيا»

قاد التونسي علي معلول فريق الأهلي المصري، لفوز هام على صن داونز الجنوب إفريقي 2 / صفر، اليوم السبت، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 56 عن طريق لاعبه التونسي علي معلول، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 68.

ويلتقي الفريقان في ذهاب دور الثمانية في السابع من آذار / مارس المقبل، حيث يكفي الأهلي التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف لحسم تأهله، بينما يتوجب على صن داونز الفوز 3 / صفر للتأهل للمربع الذهبي.

بدأت المباراة بمحاولات من جانب الأهلي لتسجيل هدف التقدم، وسط دفاع حذر من جانب فريق صن داونز الذي أراد الخروج من الشوط الأول بدون تلقي أي أهداف في شباكه.

وسدد مروان محسن مهاجم الأهلي كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته كانت ضعيفة للغاية ولم تشكل أي خطورة على مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

وفي الدقيقة العاشرة تسلم سيبوسيسو فيلاكازي لاعب صن دوانز كرة داخل منطقة الجزاء، محاولا تسجيل الهدف الأول، لكن ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تدخل معه ومنعه من تحقيق ذلك.

وبمرور الوقت أصبح الأهلي أكثر ضغطا على مرمى ضيفه، مستخدما في ذلك أسلحته الهجومية متمثلة في حسين الشحات ومحمد مجدي قفشة والمهاجم النيجيري جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 16 كاد مروان محسن أن يسجل الهدف الأول للنادي الأهلي، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله التونسي علي معلول، ليوجهها بضربة رأس متقنة، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس دينيس أونيانجو.

وعاد مروان محسن ليهدد مرمى صن داونز مرة أخرى، حيث وجه ضربة رأس أخرى، لكنها مرت بنفس الزواية في الدقيقة 18.

على الجانب الأخر، كان فريق صن داونز يشن بعض الهجمات على استحياء على مرمى الأهلي، لكن الفرص القليلة التي حظي بها الفريق الجنوب أفريقي كانت خطيرة للغاية على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كان الأهلي الأكثر تحركا والأكثر خطورة، محاولا تسجيل أول أهداف المباراة، فيما كان صن داونز أقل ضغطا مع التركيز على الجوانب الدفاعية.

وفي الدقيقة 56 مررأجايي كرة إلى التونسي علي معلول، ليضعها الأخير في شباك الحارس دينيس أونيانجو، محرزا أول أهداف المباراة للفريق المصري.

وواصل الأهلي تشكيل خطورة على مرمى الفريق الجنوب الأفريقي، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعد عرقلة تعرض لها المهاجم اليو بادجي داخل منطقة الجزاء، ليترجمها معلول بنجاح بعد أن وضع الكرة في منتصف مرمى الحارس أونيانجو.

ومع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، حيث اكتفى صن داونز ببعض الهجمات التي لم تكن كافية لتسجيل هدف تقليص الفارق الذي قد يمثل عاملا حاسما للفريق في مباراة العودة بجنوب أفريقيا.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي 2 / صفر.

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر