القائمة إغلاق

متحرشين اليوم الوطني.. مشاهد صادمة وخادشة للحياء

تصدر وسم “متحرشين اليوم الوطني” مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن شهدت احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ91، حوادث تحرش صادمة لفتيات من الشبان في شوارع المملكة، وقد أثارت هذه الحوادث الفردية استهجان واستنكار الكثيرين.

اليوم الوطني السعودي ..مشاهد صادمة!

وقد وثق أحد الفيديوهات صراخ شاب ومضايقته فتاة كانت ترتدي عباءة وتكشف شعرها، خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي بأحد الشوارع، كما انتشر على مواقع التواصل الإجتماعيّ، بيّن تحرش شخص بفتاة وتقبيلها وهي تعتلي سيارة، قبل أن يفر هارباً خلال فعاليات اليوم الوطني السعودي.

ووثق فيديو آخر تعرّض فتاة للتحرش في الشارع من قبل احد الشبان، لتردّ عليه برشقه بعبوة ماء كانت تحملها بيدها، مقطع فيديو آخر جرى تداوله، أظهر صياح شبان وتجمهرهم حول فتيات في سيارة اثناء الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

مقطع فيديو آخر من احتفالات اليوم الوطني السعودي، أظهر فتاة تخرج من نافذة سيارتها وتلوح بالعلم السعودي، ليقترب منها شب محاولا تصويرها، وحينما منعته تحرش بها، وكشف فيديو آخر تعرّض فتاة شقراء كانت ترتدي عباءة برتقالية اللون للتحرش، ويظهر المقطع بوضوح تقدم أحدهم نحوها ولمسها من الخلف، بينما كان أحد الشبان يحاول الدفاع عنها وابعاد المتحرشين.

متحرشين اليوم الوطني

وقد دشن المغردون هاشتاغ يحمل وسم “متحرشين اليوم الوطني” مستنكرين هذه المشاهد الصادمة، والبعيدة كل البعد عن تعاليم ديننا الاسلامي وعن عادات وتقاليد الشعب السعودي، فقد غرد ماجد الظافر قائلاً: “أتمنى يوضع التحرش الجماعي على النساء مثل الإرهاب ويحال المجرمون للمحكمة الجزائية المتخصصة، قرفنا من حركات الهمج يناهقون كأنهم أول مرة بحياتهم يشوفون بنات بالشارع”.

في حين ألقى البعض اللوم على الفتيات، مستنكرين خروجهن في الشوارع وسط الرجال للاحتفال، فقد غرد محمد العتيبي قائلاً: “لا حول ولا قوة الا بالله ماهكذا تورد الابل مناظر مشينه مهينه دخيله على الاسلام والمسلمين اليس لدى النساء حشمه وعفه مالذي انزلها وسط الشارع كاشفه عن راسها وسط حشود من المراهقين لكي تحتفل اليس هذا الجواب ومامنعها من الاحتفال بطريقه اكثر انظباطا واحتراما اليس نزولها بهذا الشكل مخالفة”.

وقالت لارين: “ليه ما تطالب بمعاقبة البنات الرخيصات هذولا الي تخرج تعرض نفسها بين الرجال اسالك بالله انت كرجل تسمح لوحده من محارمك تدخل بين الرجال بكامل زينتها البنت المحترمه والله ما تحط نفسها في هذي الاماكن الرسول عليه السلام كان يخلي صفوف النساء في الصلاه خلف الرجال لمنع الفتنه”.

وقالت نور العمري: “اتمنى يوضع حد لكل الطرفين ذكور وإناث انا بنت و اشوف اللي تسوي هالحركات وفي وسط الشباب تبغى تلفت الإنتباه فتستاهل اللي يجيها تروح تحتفل في مكان مناسب وبطريقه محترمه اما كذا ووسط الشباب وماتبغى يتحرشون فيها مستحل أنا ماني مع الشباب بس برضو تصرف البنات غلط”.

يشار أن النيابة العامة السعودية كانت قد أوضحت أن عقوبة التحرش تصل إلى السجن لمدة عامين وغرامة مالية تبلغ 100 ألف ريال (حوالي 27 ألف دولار).

The post متحرشين اليوم الوطني.. مشاهد صادمة وخادشة للحياء appeared first on موقع شمس الاخباري.