القائمة إغلاق

ما هي المفاجأة التي كشف عنها الفنان حسام تحسين بيك بما يتعلق بمسلسل “الكندوش “؟

06/03/2021 – 23:30

كشف الفنان حسام تحسين بيك كاتب مسلسل “الكندوش” أن العمل لم يكتب ليكون جزأين بل تم كتابته كمسلسل كامل ولكن تم تقسيمه لجزأين لظروف العرض الرمضاني .
ولفت حسام خلال لقاء لبرنامج ”  ET بالعربي ” إلى أنه ليس كاتباً ولكنه كتب هذا العمل غيرة على البيئة الشامية كونه دمشقياً وعاش البيئة الشامية على حقيقتها.
وقال حسام: ” لقد تم تصدير البيئة الشامية بشكل خاطئ وأصبح الأخوة العرب أو السوريين يعتقدون أن الخناجر هي الاساس وغيرها مما تصديره من أعمال البيئة وهو ما حاولت أن أقدم خلافه “. 

 

لي ملاحظات على العمل

حسام تحسين بيك من المسلسل
حسام تحسين بيك من المسلسل

وعن الملاحظات التي وجهت للعمل قال تحسين بيك :” كل من وجه ملاحظات للعمل معه حق وأنا شخصياً لي ملاحظات على العمل “.
واضاف حسام تحسين بيك : ” المكتوب على الورق لم أره كما هو وعلى الرغم من أن الخط الاساسي للعمل موجود لكن معالجة بعض المشاهد كانت خاطئة “.
ومن المشاهد التي تحدث عنها حسام تحسين بيك مشاهد شخصية الفنانة سلاف فواخرجي وقال : ” شخصية “ياسمين” لم تكن كذلك بهذه الجرأة والمخرج قدمها بطريقة مغايرة لما هو مكتوب على الورق فهي فتاة بسيطة وجميلة وتحتاج إلى سند لكن لم تكن كما تم تقديمها إطلاقاً”.
وعن الانتقادات التي وجهها النجم أيمن زيدان للنص: ” الاستاذ أيمن فنان كبير وكل ما يقوله صحيح ولكن ربما بضغط من المخرج أحس أن المعالجة غير صحيحة وهذا حقه وهناك جمهور احب العمل ولكن بالنسبة لي ككاتب القصة لم أجد الذي كتبته وما تخيلته على الشاشة” .
ولفت حسام إلى أن الجزء الثاني من العمل سيأخذ منحى آخر تماماً حيث تبلورت الأحداث بشكل كبير “.
يشار إلى أن مسلسل ” الكندوش ” تعرض لانتقادات واسعة بسبب غياب الأحداث عن العمل وهو من تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين وبطولة كل من أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، كندة حنا ، صباح الجزائري ، أيمن رضا وآخرين .
 

article_city: