القائمة إغلاق

مايان السيد تروي تفاصيل مشاركتها في 3 مسلسلات وتعرضها للتحرش من زميل لها بالوسط الفني 

05/18/2021 – 22:15

كشفت الفَنّانة الشابة مايان السيد، عن وقائع تَعَرّضها للتَحَرّش خلال سنوات الدراسة وقبل احترافها التمثيل، ثم أفصحت عن تعرضها للتَحَرّش في بدايات امتهاناها الفن من زميل لها، وهو ما جعلها تتضامن مع «جروبات الفتيات» على مواقع التواصل الاجتماعي لتشارك تجاربها، مضيفة أنها عندما علمت بواقعة الشاب المتَحَرّش في أكتوبر، دفعها ذلك للمشاركة في هذه القضية، عن طريق نشر فيديو لها على تطبيق الصور الشهير انستقرام، وصرحت عن تفاصيل مشاركتها في 3 أعمال في رمضان الفائت وتنوع أدوارها فيها، هي «لعبة نيوتن» و«حرب أهلية» و«هجمة مرتدة».

 

تعرضت للتَحَرّش مرتين آخرها من ممثل مغمور

 

وأضافت الفَنّانة مايان السيد، خلال استضافتها في برنامج «الستات مايعرفوش يكذبوا»، على فضائية CBC، وتقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومنى عبد الغني، أنّ أول شخص تَحَرّش بها، كانت في المرحلة الثانوية، ولم تدر أن هذا الأمر تَحَرّش، حيث كنت تعتقده معجباً بها، قائلة: «كان حد من أصحابي في المدرسة، وقالي تعالي أفرجك على شجرة الكريسماس، وقالي أهلي مش فوق، وأصر وحاول يتَحَرّش بيّ، ومعرفش، وكان عندي قوة جاتلي من ربنا ودفعته عني ومواجهتوش».

 

واقعة التَحَرّش الثانية

مايان السيد
مايان السيد

وذكرت الفَنّانة الشابة مايان السيد، أنّ واقعة التَحَرّش الثانية التي تعرضت لها، كانت على يد ممثل مغمور كان زميلاً لها، وذلك خلال تصوير أحد الأعمال، ورفضت ذكر اسم العمل الفني، موضحة: «قالي تعالي نذاكر سوا، ونزلت معاه، وحاول يتَحَرّش بي، وكملت تمثيل معاه، وأنا قولت لنفسي لم لم أحدث أحداً في الإنتاج أو الإخراج ساعتها، وقررت أعمل الفيديو وأشجع البنات يتكلموا».

 

سعيدة لردود الأفعال

 

وردت مايا عن أبرز ردود الأفعال على دورها بمسلسل «حرب أهلية»، قائلة: «مبسوطة جداً من ردود الفعل على شخصية «نور» في مسلسل «حرب أهلية» ولم أتوقع أن الجمهور سيعطيها كل ذلك الحب، وظهر ذلك خلال الحلقة التي توفيت بها، لينتشر تساؤل بين الجمهور لماذا ماتت «نور» الشخصية الجميلة المحبوبة، حيث علق بعض المتابعين: «هذه الفتاة أطيب وأجمل ما في المسلسل». ثانياً الجمهور يرى أنني طوّرت من أدائي خلال الفترة الماضية، بعدما وقفت أمام نجمة كبيرة مثل يسرا، واستطعت أن أقوم بكل هذا الأداء، كما أشاد الكثير من النقاد بأدائي وتفاجأت لأن هذا شرف كبير لي خلال بداياتي الفنية».

 

صعوبات دورها مع يسرا

 

وعن الصعوبات التي قابلتها مايان خلال تجسيدها دور «نور» بالمسلسل، قالت: «في الأول كنت أشعر برهبة كبيرة للوقوف أمام النجمة يسرا، ولكن تفاجأت بعدما قابلتها، بسبب روحها الجميلة وتتعاون معنا جميعاً، ومن هنا اختفت هذه الرهبة، ويوجد بعض الصعوبات التي قابلتني أيضاً بسبب أن مسلسل «حرب أهلية» بدأ صناعه التصوير قبل شهر رمضان وفي وقت متأخر، وكنت أصور مشاهد كثيرة في وقت واحد، وساعات التصوير كانت طويلة جداً تصل إلى 16 ساعة متواصلة، وكان لدي إحساس بالإرهاق داخل البلاتوه بسبب ساعات التصوير، وفي النهاية الحمد لله كان لدينا مخرج جيد جداً، وفريق عمل مميز لذلك تغلبت على تلك الصعوبات».

 

استعنت بهذه الشخصية لتجسيد دور «نور»

 

وصرحت مايان بأنها استعانت بأحد لتقديم شخصية «نور»، موضحة: «كنت أريد أن أظهر خلال هذا الدور بطريقة حرفية جداً، لذلك استعنت بشخص اسمه «ناديم» وهو الذي ساعدني على كيفية مذاكرة الدور وتأثير الشخصية على الجمهور، وكيفية تقديم المشهد، وبصراحة استفدت جدا منه».

 

كانت أحلامي الظهور مع النجمة يسرا وتحققت

 

وعن تعاونها مع  النجمة الكبيرة يسرا قالت: «كان من أحلامي الظهور أو العمل مع النجمة يسرا، وهذا العمل أجمل ما حدث في حياتي، وتعلمت منها أشياء كثيرة ومعظم الوقت كنت أجلس معها وأحاول سؤالها عن أشياء كثيرة مثل تعاونها مع المخرج الراحل يوسف شاهين، ومشاهدها مع الفَنّان أحمد زكي وتعاونها المستمر مع أيقونة السينما الفَنّان عادل إمام، وكانت تحكي عن كل هؤلاء النجوم باستفاضة، وهي تحب أن تحكي لنا عنهم وتُشَجِّع كل الأشخاص بجانبها وشخصيتها جميلة، وتمنيت أن أكون مثلها في المستقبل.

وأضافت مايان: «كان يجب أن أكون على قدر ثقتهم بي، للوقوف أمام فَنّانة كبيرة مثل يسرا في مسلسل مهم، بمشاركة مخرج كبير مثل المخرج سامح عبد العزيز، وهذا كان العامل الذي دفعني لتقديم دور جميل ومؤثر على الجمهور، وكنت أضغط علي نفسي كثيراً جداً وكنت مختلفة عن باقي الأعمال التي قدمتها.»

 

تحديت نفسي «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» بجانب «حرب أهلية» 

مايان السيد
مايان السيد

وعن سبب موافقتها على مسلسل «حرب أهلية» بعد التعاقد على «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة»، قالت: «مسلسل «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» كنت متعاقدة عليهما خلال موسم 2020 وانتهيت من تصوير أكثر من 50 في المائة من مشاهدي، وكنا نرجع للتصوير كل فترة ونتوقف بين حين وآخر، وتمنيت التعاقد على عمل آخر بجانب العملين اللذين تعاقدت عليهما، وهذا السبب ليس للانتشار ولكني أحب العمل ولا أريد الاختفاء عن الجمهور بدون أي أسباب، وعندما عرض عليّ دور بمسلسل «حرب أهلية» لم أتردد نهائياً بالعمل مع الفَنّانة يسرا وفريق عمل مسلسل «خيانة عهد» بعد النجاح الكبير الذي حققوه العام الماضي، وكان لدي حماس كبير للعمل معهم»، وأضافت: «انتهيت قبل بدء تصوير مسلسل «حرب أهلية» من تصوير أكثر من 60 في المائة من مشاهدي بمسلسل «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» خلال 2020، وهذا ما ساعدني على التوفيق بين أوقاتي، وكنت أعمل لأكثر من 24 ساعة خلال التصوير».

 

تجسيد 3 أدوار في موسم واحد صعب ومرهق نفسياً

 

 وعن تأثير أزمة كورونا على التصوير، قالت مايان: «تعطل التصوير لمسلسلي «لعبة نيوتن» و«هجمة مرتدة» بسبب أزمة فيروس كورونا خلال موسم 2020، سبّب لي ضغطاً نفسياً وإحباطاً، لأني كنت أخاف من عدم ظهوري بدراما رمضان 2020، والجمهور ممكن ينساني، لذلك كنت خائفة جداً لعدم معرفتي بقرار وقت عرض تلك الأعمال أو تأجيلها لوقت طويل، وأيضاً كنت خائفة لعدم ظهوري بالشاشة لفترة والعودة مرة أخرى. هذا إحساس صعب جداً، لذلك ساعدني المخرج تامر محسن والمخرج أحمد علاء على الرجوع للشخصية بطريقة سلسة وجميلة».

وعن الصعوبات النفسية التي واجهتها مايان توضح: «تأثرت نفسياً بشكل جيد، لأنني كنت سعيدة جدا بالعمل مع 3 نجوم كبار، مثل الفَنّانة يسرا بمسلسل «حرب أهلية»، والفَنّانة منى زكي بمسلسل «لعبة نيوتن» والفَنّان أحمد عز بمسلسل «هجمة مرتدة»، وكنت منذ زمن بعيد أتمنى مشاركتهم بعض الأعمال، لذلك كنت سعيدة جدا بالوقوف أمامهم وشرف كبير لي.

 

منى زكي شخصية موهوبة

 

وعن تفاصيل مشاركتها مع منى زكي في «لعبة نيوتن» كشفت مايان: «الفَنّانة منى زكي شخصية موهوبة جدا، وكنت أتمنى مشاركتها في أي عمل فني، واستطعت من خلال مسلسل «لعبة نيوتن» أن أحقق حلماً من أحلامي. وبدأت في قراءة السيناريو مرة أخرى، وكنت أحاول أن أتذكر القصة أو الشخصية التي كنت أقدمها وماذا كان يحدث لـ«يارا» التي أجسدها أخت «هنا» الفَنّانة منى زكي، وكان المخرج تامر محسن يساعدناً جميعاً قبل تصوير المشاهد، والحمد لله الموضوع كان سهلاً بالنسبة لي، واستطعت الفصل بين كل الشخصيات».

 

أحمد عز كاريزما كبيرة

 

وعن كواليس مشاركتها في مسلسل هجمة مرتدة، قالت: «أحمد عز كاريزما كبيرة وموهبة تقدر، وشرف لأي فنان الظهور معه، والأمر كذلك مع هند صبري، فهي تعطي من موهبتها لأي شخص يشارك معها. وأحب الأعمال الثلاثة التي شاركت بها، لأني عملت بها بجد، وكنت أحاول الوصول إلى أفضل أداء. ولكن مسلسل «حرب أهلية» كان الأقرب قليلاً إلى قلبي لأنّ به عدداً كبيراً من المشاهد التي أظهر بها ومساحة تمثيلية كبيرة، واستطعت تقديم دراما أكثر من خلاله، والجمهور عرفني أكثر».

 

 أريد التنوع في أعمالي

 

وعن ملامحها البريئة التي من الممكن أن تحصرها في أدوار معينة، قالت: «أكيد يتم تحصر في أدوار معينة، ولكني لا أرغب في ذلك، وأريد أن أصبح متنوعة، ولدي أكثر من شخصية أستطيع من خلالها أن أثبت أنني لا أظهر في شكل واحد أو شخصية واحدة وهي الفتاة البريئة، لأني فَنّانة، وأحاول دائماً أن أعمل على نفسي لإظهار موهبتي».

 

 

article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube