القائمة إغلاق

قطر تعلن عن إصابتين جديدتين بـ«كورونا» مرتبطتين بإيران

أعلنت قطر، اليوم (الأحد)، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس «كورونا المستجد (كوفيد 19)» لمواطنين قطريين ضمن المواطنين الذين تم إجلاؤهم من إيران، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس في البلاد إلى 3 حالات حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة العامة في قطر إنه «تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام، وهم في حالة صحية مستقرة»، مؤكدة أن «المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم، ولا تزال مؤشرات تفشي المرض في البلاد منخفضة».

وأضافت الوزارة أنها «اتخذت كافة التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس (كورونا)، وذلك عن طريق إخضاع جميع المسافرين القادمين من المناطق التي يسري فيها الفيروس، للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد، وتواصل مراقبة من تم إخضاعهم للحجر الصحي للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم».

وكانت قطر أعلنت، أمس، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد (كوفيد 19)»، تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاماً كان قد عاد من إيران مع المواطنين الذين قامت الدوحة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم؛ الخميس الماضي.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube