القائمة إغلاق

في يوم ميلاده.. محمد الزيلعي يتصدر المسارح والمناسبات منذ 2007

06/14/2021 – 21:45

نال الفنان محمد الزيلعي مكانةً بارزةً في الساحة الفنية منذ ظهوره الأول، حيث تصدَّر المهرجانات والحفلات والمناسبات في السعودية والدول العربية بصوته القوي والرنان.

وفي “يوم ميلاده” الـ 36، الذي يوافق 14 يونيو، ترصد لكم “سيدتي” أهم المحطات التي شارك فيها، والأغنيات التي قدمها في مسيرته الفنية.

بدأ الزيلعي أعماله الغنائية عام 2007، حيث قدَّم “أبي حبك”، وصوَّر الأغنية بطريقة الفيديو كليب، من كلمات أحمد الجوفي، وألحان مشعل العروج، وفي العام التالي شارك في ألبوم “راشد الماجد وأحبابه”، وقدَّم أغنية وكليب “ما يخاف الله”، من كلمات خالد البذال، وألحان أحمد الهرمي، كذلك أصدر أول ألبوماته الغنائية، وحمل عنوان “المهلي”، وتضمَّن أغنيات “المهلي، أبي أحبك، حبيبي يا محلاه، آه ويلي، ما يخاف الله، مانتي سهلة، رد السلام، غربة زمان”.

 

وعام 2009، قدَّم ألبوم “يا حبي له”، واشتمل على “يا حبي له، ما يطيق الصبر، أهل النيل، ردولي قلبي، مية مية، بايعها، وين أيامك، الله لا يبين غلاك، علموه، مثلك مثلهم”، وأطلَّ في جلسات وناسة، ومهرجان صلالة، وتابع في 2010 المشاركة في جلسات وناسة، كما غنَّى في أوبريت مهرجان أبها، الذي كان قد ظهر فيه عامَي 2007 و2008, إلى جانب إطلاق فيديو كليب “أغلى منك”، الذي حصد خمسة ملايين مشاهدة.

وفي 2011، شارك الزيلعي في كليب الفنانة السعودية عهود “رأيك كذا”، وقد لاقى انتشاراً واسعاً حيث وصل إلى نحو سبعة ملايين مشاهدة في يوتيوب، إلى جانب انتشاره في القنوات الفضائية، وعام 2012 غنَّى في أوبريت اليوم الوطني الذي حمل عنوان “قبلة وطن”، وأوبريت مهرجان حائل، ومهرجان الأغنية العربية في الدوحة.

 وتابع في 2013 ظهوره في الأوبريتات، حيث أطلَّ في أوبريت مهرجان الباحة، وحفلات سوق واقف، بينما أصدر في 2014 ألبوم “اتقي شري”، وصوَّر منه “يا عيب الشوم”، و”قطفت”، وشمل أغنيات “فيا ولا فيك، مغرورة، ما راح، أبيك بس تفهم، أجمل شعور، ناقص أسلوبي، بصراحة، عدوى، العام”، من إنتاجه الشخصي، كما شارك في جلسات الكويت.

وعام 2016، تميَّز الزيلعي بالمشاركة في جلسات طربية لذكرى الفنان الراحل طلال مداح، وغنَّى في حفله “فورمولا 1” في البحرين، أما في العام الماضي، فقدَّم سنجل “الذيب”، و”مملكة الخير”، وفي العام الجاري نشر أغنيته “أحاول”.

وخلال مسيرته، ترنَّم الزيلعي بعديدٍ من الأغنيات الوطنية، تعبيراً عن حبه لبلاده، منها “نحبك يا السعودية، سعودي يهز الأرض”، إلى جانب تقديم أغنية “أشوفك بالصيف”، و”وفيت لك”.

article_city: