القائمة إغلاق

فيديو: هند صبري خائفة من “غضب الطبيعة”

03/15/2020 – 10:45

كشفت الفنانة التونسية هند صبري عن مقطع فيديو لها تم تصويره من 5 شهور، وقالت فيه أن “أكبر مخاوفها” هو عدم القدرة على مواجهة “غضب الطبيعة” مؤكدة أنها حاولت مبكرا لفت الأنظار للتطورات التي تحدث حاليا، مؤكدة أن ظواهر تغير المناخ كانت تنبئ بكل الكوارث الطبيعية التي نعانيها الأن.

هند صبري
هند صبري تنبأت بالكوارث الطبيعية منذ خمسة شهور

هند نشر المقطع عبر حساباتها بمواقع تويتر وإنستقرام والفيس بوك وعلقت عليه قائلة: لما عملنا البروجكت من 5شهور سألني أحمد هيمن وريم أسامة عن أكبر مخاوفي من الغد وجاوبت بكل ثقة: التغيير المناخي وعدم قدرتنا على التعامل مع غضب الطبيعة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

تابعت قائلة: أعتقد اليوم بعد ظروف مناخية قاسية عدينا بيها كل الناس اقتنعت مثلي بحقيقة التغييرات التي يشهدها الكوكب، لا تزال لدينا خيارات لغد أفضل.

 

يذكر أن هند تعهدت مطلع العام الجاري أمام متابعيها بمواقع التواصل الاجتماعي على تخصيص كل وقتها في العام 2020 لمكافحة مشاكل تغير المناخ والكوارث الطبيعية التي تقع في الوطن العربي.

 

هند المعينة سفيرة للنوايا الحسنة لمكافحة الجوع بمنظمة الغذاء العالمي أصدرت بيانا مطولا حول ما وصفته بأهم قضية في العقد الجديد وأضافت: نحن نستقبل عامًا جديدًا وعقدًا جديدًا! أتعهد باستخدام منصات مواقع التواصل الاجتماعي للحديث معكم عن أهم قضية في العقد الجديد: محاولة إنقاذ الأرض. العقود الماضية كان عنوانها “أسوأ استغلال” للطبيعة ولموارد الأرض والنعم التي أنعم الله علينا بها، وأهمها المياه”.

 

تابعت قائلة: نحن في العالم العربي لا زلنا نعيش وكأن هذه الموارد غير فانية، وهذا أمر خطير. يجب علينا أن نعي بأن العالم تغير وأن الأرض لن تحتمل عقدا آخرا من نمط حياتنا هذا وبدأنا بالفعل نشهد تغير المناخ وازدياد الكوارث الطبيعية.

 

وقالت: اليوم يجب أن نختار ما هو نوع العالم الذي نريد أن نتركه لأطفالنا؟ هذا هو العقد الأخير الذي يمكن لكل واحد فينا أن يغير سلوكه تجاه نعم الله علينا، قبل فوات الأوان. كل أسبوع.

 

اختتمت بيانها بقولها: سأشارككم أفكارًا، قصصا إيجابية، معلومات حول كيفية تغيير عادات صغيرة في حياتنا بإمكانها أن تحدث فرقا كبيرا”

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

القاهرة_عمرو رضا