القائمة إغلاق

علي الهويريني في ذمة الله.. سبب وفاة علي الهويريني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان والمخرج السعودي علي الهويريني اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022، داعين له بالرحمة والمغفرة، فما هو سبب وفاته؟

سبب وفاة علي الهويريني

تُوفي الخميس الفنان والمخرج السعودي، علي الهويريني، بعد صراع مع المرض، حيث حيث يصلى عليه بعد صلاة الجمعة في جامع الراجحي.

وقال ابن الفنان الهويريني على “تويتر” إن والده توفي الخميس، وستقام عليه الصلاة في جامع الراجحي غداً بعد صلاة الجمعة.

علي الهويريني في ذمه الله

نعى مغردون على “تويتر” الراحلَ الذي يعد أحد رواد المسرح السعودي، فقد غرد صالح الشحي قائلاً: “لم يقرأ كتاب منذ اكثر من 30 عام سوى القرآن الكريم، وعندما سألوه عن السبب ، كان جوابه درس للتاريخ رحمك الله ياعلي الهويريني وغفر الله لك ذنوبك ونفعنا بعلمك الذي سيبقى خالداً بإذن الله .”.

وقال عبدالله العدوي: “يُنعي الخليج اليوم فقيده الزاهد المُفكر والشاعر #علي_الهويريني بعد حياةِ استلذ فيها العزلة والتأمل؛ ليغادرنا الوجه ذات الملامح العميقة والعيون التي تنطق بالكثير.، ويبقى عُمق حكمته سراجاً لمن آمن بالكلمة الحق”.

وغرد الشيبة خلفان قائلاً: “فقدت الساحة العربية قامةً أدبية مميزة ومفكراً رائعاً، ومتحدثاً لبقاً وهو السعودي “علي الهويريني” .. ما تحدث عنه الرائع رحمة الله عليه في مختلف مقابلاته كثيرٌ جداً .. نسأل الله له المغفرة، وأن يسكنه المولى فسيح جناته”.

وقال عايد العليوي: “رحم الله الفقيد الأديب الفيلسوف الاستاذ علي الهويريني يشهد الله أن المصاب جلل فقدنا اليوم هذا الرجل الطيب .. كانت له زيارات سنويه لديوان عمي رحمه الله في حفرالباطن وكنا نحرص جميعا أن نكون بجانبه خلال زيارته”.

من هو علي الهويريني؟

الهويريني من مواليد 19 مايو 1945، وهو ممثل ومخرج ومفكر وشاعر، ويعد أول سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليوود.

وعاد الهويريني إلى السعودية بعد دراسة الإخراج السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عمل في العديد من المجالات الفنية، منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية، ولم يتوقف عند الإخراج بل شارك بالتمثيل في بعض المسرحيات.

ومن أشهر أعماله “يوميات وضاح”، و”العود”، و”أبجد هوز”، و”الخادمة”، و”أحلام ضائعة”، ومسرحيًا “تحت الكراسي”، و”آخر المشوار”، و”قطار الحظ”، و”الزئبق الأحمر”.

The post علي الهويريني في ذمة الله.. سبب وفاة علي الهويريني appeared first on موقع شمس الاخباري.