القائمة إغلاق

علم الإمارات يزين واجهة قصر الوطن بمناسبة اليوم الوطني الـ 49

11/26/2020 – 07:30
لمشاعر الولاء والانتماء بمناسية اليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الامارات العربية المتحدة، سوف  يحتفل قصر الوطن بهذا اليوم، ويدعو الزوار الى المشاركة بهذه المناسبة والاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تبرز مسيرة التنمية المستدامة والإنجازات الوطنية الشاملة، ومن ضمن تلك الفعاليات سوف تتزين الواجهة الخارجية لقصر الوطن بألوان العلم الإماراتي عند الساعة 7:15 مساءً، وسيعقب ذلك عزف النشيد الوطني للدولة، ومن ثم عرض الضوء والصوت المميز عند الساعة السابعة والنصف مساء بحيث يبرز روعة وبهاء القصر ويستعرض مسيرة التقدم التي تشهدها الدولة، وستتاح الفرصة للزوار خلال هذه المناسبة للفوز بالعديد من الهدايا التذكارية من خلال السحب الذي سينظم عند بداية كل ساعة.

برنامج مفصل


قصر الوطن
  • ستتم إضاءة الواجهة الخارجية لقصر الوطن  بألوان العلم الإماراتي يومي الثلاثاء 1 ديسمبر والأربعاء 2 ديسمبر عند الساعة 7:15 مساءً.
  • بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيقام عرض الضوء والصوت يومي الثلاثاء 1 ديسمبر والأربعاء 2 ديسمبر مباشرة بعد عرض ألوان العلم على واجهة القصر عند الساعة 7:30 مساءً. وسيتم عزف النشيد الوطني الإماراتي قبل 5 دقائق من بدء العرض.
  • يستأنف عرض الضوء والصوت عروضه الاعتيادية أيام الخميس 3 ديسمبر، والسبت 5 ديسمبر.
  • يستقبل قصر الوطن الزوار من مختلف الأعمار أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 6:00 مساءً، ومن الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 7:30 مساءً يومي الخميس والسبت. .
  • يمكن للزوار الذين زاروا قصر الوطن خلال فترة النهار استخدام تذاكرهم للدخول إلى القصر في الفترة المسائية والاستمتاع بالعروض الترفيهية التي يستضيفها خلال هذه المناسبة.

نبذة عن قصر الوطن


علم الدولة سوف يزين واجهة قصر الوطن
يعتبر قصر الوطن من المعالم الثقافية المميزة الواقعة ضمن مجمع القصر الرئاسي في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم القصر لزواره لمحة عميقة حول تقاليد وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحملهم في جولة تاريخية لاستكشاف الإرث المعرفي والتقاليد العريقة التي تحافظ عليها البلاد بعناية. كما يتيح القصر للزوار فرصة فريدة لاستكشاف جماليات فنون العمارة الإسلامية من خلال الأنماط والزخارف والأشكال الهندسية التي تتميز بها أروقة القصر، بالإضافة إلى مشاهدة أروع المعروضات والمقتنيات الفاخرة، وكجزء من هذه التجربة الثقافية المتكاملة، يستعرض عرض الضوء والصوت مسيرة التقدم في دولة الإمارات عبر رحلة بصرية تنتقل من تاريخ الدولة العريق إلى حاضرها المشرق ورؤيتها لمستقبل أكثر ازدهار. وينظم العرض مساء كل يوم خميس وجمعة وسبت.
ويحتضن القصر “مكتبة قصر الوطن” التي توفر للزوار مصادر متنوعة للمعرفة من مختلف العلوم والفنون والمعارف، بما في ذلك مجموعة واسعة من المصادر المعرفية التي تسلط الضوء على مراحل تطور الدولة في السياقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية.
وقد تم تكريم قصر الوطن بعدد من الجوائز والألقاب، بما في ذلك جائزة “الوجهة المفضلة للزوار” من مجلس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للترفيه والجذب السياحي “مينالاك” 2020، ولقب الوجهة السياحية الثقافية الرائدة في الشرق الأوسط لعام 2020 من قبل جوائز السفر العالمية.  كما فاز قصر الوطن بلقب “الوجهة المفضلة” خلال حفل توزيع جوائز فخر أبوظبي في العام 2019.
 
 
                                                                 
 
 
article_city: