القائمة إغلاق

عام / جامعة الطائف تحقق نسب عالية في مستهدفات مشروع تعزيز كفاءة البحوث في العلوم الاجتماعية والإنسانية

الطائف 11 شعبان 1443 هـ الموافق 14 مارس 2022 م واس
عززت جامعة الطائف سعيها المتواصل في مشروع تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية.
وأوضحت جامعة الطائف أن التعزيز جرى من خلال ثلاث مستهدفات: وهي مراجعة وتطوير كفاءة السياسات البحثية الحالية، ومراجعة كفاءة البحث العلمي بما يشمل آليات ومعايير التحكيم و النشر العلمي، وإجازة البحوث والأطروحات، بالإضافة إلى مراجعة تميز الباحث من ناحية معايير التأهيل، والتدريب، والتحفيز، وذلك لبناء منظومة المعايير والمؤشرات الوطنية الفعالة لإنعاش النشاط البحثي في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية.
وأشارت الجامعة أنها عملت على خطة عمل لتنفيذ وبدء العمل على المشروع من خلال تشكيل لجنة إشرافية عليا لقيادة المشروع برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي سلط الضوء على مستهدفات المشروع من خلال تشكيل عدد من اللجان الإشرافية والفرعية للوقوف على منطلقات المشروع وتحقيق أهدافه المنشودة وتعكس أداء عمل جامعة الطائف على المشروع ومدى تقدمها فيه.
يُذكر أن الجامعة حصلت تقييم نسبة أولى 97.5 من أصل 100 نقطة لجميع المؤشرات والمستهدفات، والتقييم الثاني حصلت على 97.5 من أصل 100 نقطة لجميع المؤشرات والمستهدفات، فيما حصلت في التقييم الثالث على 100 من أصل 100 نقطة لجميع المؤشرات والمستهدفات.
// انتهى //
10:08ت م
0030