القائمة إغلاق

عاد بائسا من رحلة صيد فعثر على كنز ثمين لا يخطر على بال

03/07/2021 – 10:30

ابتسم الحظ لصياد تايلانديً فقير عقب عودته  محبطًا  من رحلة صيد، لعدم قدرته على اصطياد أي شيء، ليعثر بالصدفة على كتلتين هائلتين من “قيء حوت العنبر” تُقدر قيمتهما بحوالي 240 ألف جنيه إسترليني

وبحسب وسائل اعلام محلية، فإن الصياد “أساري بواد”، وهو من مقاطعة “ساتون” الواقعة جنوب تايلاند كان في رحلة صيد برفقة والده، وعاد إلى الشاطئ خالي الوفاض، ولاحظ آنذاك كتلتين غريبتين تطفوان على الجزء الضحل من المياه، وقررا حمل الكتلتين إلى محل إقامتهما.

وتبين بعد ذلك  أن إحدى الكتلتين تزن 7 كيلو جرامات، في حين يُقدر وزن الأخرى بـ600 جرام، ومن الممكن أن تصل قيمتهما معًا إلى 242 ألف جنيه إسترليني، وذلك بناءً على جودتهما والأسعار السابقة التي بيعت مقابلها كتل مماثلة.

وحصل “أساري بواد” ووالده على شهادة من علماء بإحدى الجامعات التايلاندية تؤكد أن الكتلتين هما بالفعل من “قيء حوت العنبر” بعد فحص عينات منهما.

ويسعى “بواد” حاليًا لبيع كتلتي قيء الحوت ويأملان أن يتمكنا من الحصول على عرض مغرٍ من الوكلاء الذين يشترون “العنبر”، لتزويد الشركات المصنعة للعطور به.

وقال “أساري بواد” كنت قد اضطررت للعودة مع والدي، من رحلة الصيد مبكرًا بدون أي صيد بسبب وجود عاصفة، لكننا عثرنا على هذا الكنز الثمين “

يشار إلى أن حيتان العنبر تنتج هذه المادة (العنبر) عقب إنتاج القنوات الصفراوية في الجهاز الهضمي لديها إفرازات لتسهيل مرور الأشياء الحادة أو الكبيرة، وعندما يتقيأ الحوت تتصلب هذه المادة وتطفو على سطح المحيط، وتنبعث منها رائحة كريهة في البداية لكن بعد جفافها تصبح ذات رائحة عطرية طويلة الأمد.

وتعد مادة العنبر عنصرًا مطلوبًا في مجال صناعة العطور، وتُقدر قيمة الجرام الواحد منها بحوالي 31.85 جنيه إسترليني.

article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube