القائمة إغلاق

طريقة استخدام الرذاذ المثبّت للمكياج

06/13/2021 – 23:15

تستخدم الكثير من السيدات الرذاذ المثبت للمكياج لضمان ثباته لأطول فترة ممكنة، وحمايته من التلطيخ، كما يضمن بقاء محدد العيون وظلال العيون وأحمر الشفاه وكريم الأساس طوال اليوم، كما أنه مفيد بشكل خاص للحفاظ على ثبات المكياج خلال الطقس الحار أو الممطر.

وبحسب العديد من خبراء التجميل والمكياج؛ فإن البرايمر قد يكون كافياً للمساعدة في تثبيت المكياج، إلا أنه لن يكون بنفس فاعلية رذاذ التثبيت.

ويمكن العثور على رذاذ التثبيت، المعروف أيضاً باسم الرذاذ المثبت للمكياج، على شكل بخاخ أو مسحوق.

وخلال السطور التالية؛ يرصد “سيدتي. نت” طريقة استخدام الرذاذ المثبت للمكياج، التي يمكنك اتباعها إذا كنت ترغبين في تطبيقه في مختلف الأوقات.

تابعي المزيد: هكذا تحددين ألوان مستحضرات المكياج وفقاً لبشرتك

 

أولاً: طريقة استخدام الرذاذ المثبت للمكياج

الرذاذ المثبت للمكياج
الرذاذ المثبت للمكياج

رذاذ التثبيت هو اللمسة الأخيرة لمظهرك المكتمل بالفعل، ويُعد رج الزجاحة من الخطوات الأولى لاستخدام رذاذ التثبيت، فمن المهم أن تهزي بخاخ التثبيت جيداً، لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات التي يجب أن تكون خليطاً متجانساً قبل التطبيق.

وبمجرد أن يصبح جاهزاً للتطبيق، أمسكي البخاخ على بعد 6 إلى 8 بوصات من وجهك، وقومي بتطبيقه باستخدام حركة على شكل حرف X وT.

وإذا كنت تريدين تغطية وجهك بالكامل، فلا تترددي في استخدام المنتج عدة مرات، وتأكدي من تجنب دخول البخاخ في عينيك، وأنت في طريقك لتعلم كيفية استخدام بخاخ التثبيت للمكياج.

تابعي المزيد: صيحات جريئة من خبيرة المكياج السعودية لينا الأحمري

 

ثانياً: خطوات يجب اتباعها بعد تطبيق الرذاذ المثبت للمكياج

خطوات يجب اتباعها بعد تطبيق الرذاذ المثبت للمكياج
خطوات يجب اتباعها بعد تطبيق الرذاذ المثبت للمكياج

الآن بعد قيامك بتطبيق رذاذ التثبيت، امنحي المنتج بعض الوقت ليجف، ولا تحاولي التجفيف بالحرارة باستخدام مجفف الشعر، حتى لو كنت في عجلة من أمرك، واتركيه يجف بشكل طبيعي، حتى لا يُسبب تهيج بشرتك.

وتأكدي أيضاً من عدم مزج البخاخ في أي مكان على وجهك، وإلا فقد ينتهي بك الأمر بإفساد مكياجك.

تابعي المزيد: أسرار مكياج لن تندمي على اتباعها

article_city: