القائمة إغلاق

سياسي / هتمامات الصحف اللبنانية

بيروت 17 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 03 نوفمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بحالة الغموض والترقب التي تسود الساحة السياسية بسبب غياب أي مؤشر واضح بشأن تشكيل الحكومة الجديدة في ظل استمرار الاتصالات المكثفة بين الفرقاء المعنيين لتذليل العقبات التي تعترض التشكيلة الوزارية المنتظرة.
ولفتت الانتباه إلى انفجار عبوة ناسفة أمس في سوق للخضار بمدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة السورية مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح مختلفة.
وأخبرت الصحف عن تشديد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على أهمية التفريق بين الإسلام كدين وما يقوم به بعض الإرهابيين في فرنسا.
وأشارت إلى إعلان الشرطة النمساوية أن مسلحين أطلقوا النار الليلة الماضية في ستة مواقع مختلفة في وسط العاصمة فيينا وأسفر عن مقتل وإصابة عددٍ من الأشخاص ، بالإضافة إلى مقتل أحد المهاجمين برصاص الشرطة.
وتطرقت إلى إعلان تنظيم داعش الإرهابي أمس مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف جامعة كابل، بالعاصمة الأفغانية مما أدى إلى 20 شخصا وإصابة 15 آخرون بجروح.
ونقلت صحف بيروت إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن الولايات المتحدة ستسعى إلى رفع العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على السودان بسبب النزاع في دارفور .
// انتهى //
11:13ت م
0027

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube