القائمة إغلاق

سمير غانم يحكي قصة زواجه من دلال عبد العزيز بعد المطاردة وكيف أحبها وتحدث عنها قبل وفاته

05/20/2021 – 23:30

تعد قصة زواج دلال عبد العزيز من سمير غانم من أحلى قصص الحب التي استمرت لأكثر من 37 عاماً؛ إذ شَكّلت قصة حب الثنائي وزواج الراحل سمير غانم من دلال عبد العزيز حالة فريدة بين الزيجات الفنية، حيث نَجَحَا في الابتعاد عن المشاكل التي تعصف بمثل هذه الزيجات.

 

مسرحية «أهلا يا دكتور» سبب تعارفهما

سمير غانم ودلال عبد العزيز وابنتهما إيمي
سمير غانم ودلال عبد العزيز وابنتهما إيمي

بدأت علاقة الطرفين حين قام الفنان جورج سيدهم بترشيح الفنانة دلال عبد العزيز للمشاركة في بطولة مسرحية «أهلا يا دكتور» التي كان يقوم ببطولتها الفنان سمير غانم.

وقد جمعتهما صداقة قوية أثناء عرض مسرحية «أهلا يا دكتور» التي اشتركا في العمل بها معاً، لتصبح علاقتهما أكثر قوة وقررا الزواج. خلال هذه الفترة خاض الثنائي عدة مواقف معاً ساعدت على تقوية علاقتهما إلى حد الزواج، حيث تعرض شقيق سمير غانم إلى وعكة صحية وسافر لإجراء عملية نقل كلى، وكانت دلال عبد العزيز خلال هذه الفترة خير معين له وقال «وقفت جنبي، حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها».

وكشفت الفنانة دلال عبد العزيز في عدد من الحوارات التلفزيونية، أنّ الفنان سمير غانم كان يحرص على أن يقوم بتوصيلها بسيارته الخاصة، بل ويقوم بشراء «زهرة فل» لها خلال فترة التعارف في المسرح والتي استمرت لأربع سنوات.

وقالت: «كان في واحد بيبيع الفل وكان بياخد (سمير غانم) فل ويديني ويقولي اتفضلي يا حبيبتي، وبعد ما اتجوزنا جالنا بتاع الفل راح رد سمير غانم عليه وقاله اتجوزنا خلاص امشي».

وأشارت إلى أن «الفنان سمير غانم كان له بعض الأفعال التي جعلتها تقع في حبه، مثل أنه كان يفتح لها أبواب السيارة».

 

تزوج من دلال ليتخلص من مطاردتها بالسيارة

سمير غانم مع ابنته إيمي
سمير غانم مع ابنته إيمي

أما الراحل سمير غانم فقد كشف أنه في بداية الأمر كان متخوفاً من الزواج بالفنانة دلال عبد العزيز نظراً إلى فارق العمر بينهما الذي يصل إلى 20 عاماً، لكنه لَفَتَ إلى أنّ أهم ما جذبه إليها هو «طيبتها الشديدة مع أصدقائها».

وأضاف سمير غانم أن الفنانة دلال عبد العزيز كانت تطاردة بالسيارة، قائلاً: «لذا تزوجتها حتى أتخلص من تلك المطاردة»، مؤكداً أنّ بعد إنجابه ابنته الأولى دنيا، تغيرت حياته.

 

فريد شوقي وميرفت أمين أقنعاه بالزواج من دلال عبد العزيز

كما كشف الفنان سمير غانم، أن هناك عدداً كبيراً من الفنانين حرصوا على إقناعه بفكرة الزواج من دلال عبد العزيز منهم الراحل فريد شوقي وميرفت أمين، خاصة أنه كان يرفض تكرار التجربة مجدداً بعد أن تَزَوّج قبل ذلك مرتين، ولكن لم تستمر أي من زيجاته أكثر من 3 شهور فقط.

وتابع: «دلال هي سبب نجاح زواجنا طيلة تلك السنوات»، موضحا أن مساندتها له في وفاة شقيقته كان بمثابة رسالة له ليتخذ قرار الزواج، كما كشف غانم أنه بعد الإنجاب أصبح زوجا ملتزما.

 

سمير غانم تزوج مرتين قبل دلال عبد العزيز آخرها من صومالية

سمير غانم في فوازير ابن فطوطة
سمير غانم في فوازير فطوطة

قبل أن يلتقي الثنائي، تزوج سمير غانم من سيدة صومالية كانا قد التقيا من خلال الحفلات، لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبعد انفصاله عنها تَزَوّج مرة أخرى في زيجة وصفها الراحل بالزيجة الكوميدية، قائلاً: «كنت سهران عند ناس روحت لقيت نفسي متجوز».

جاءت تلك الزيجة عن طريق التحدي، حيث تراهنت إحدى السيدات مع زوجته الثانية، «لو بيحبك يتجوزك»، يقول سمير غانم في تصريحات تلفزيونية سابقة إن فكرة الزواج لم تكن واردة في ذهنه آنذاك لكن ذلك الرهان جعله يقبل على هذه الخطوة، لكن هذه المرة استمر الزواج لمدة أسبوع واحد فقط.

 

كيف تحدث سمير غانم عن دلال عبد العزيز

 

«دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز».. هكذا أكّد سمير غانم على أنه كان مستمر على موقفه وأنه لم يكن يرغب في الزواج خلال فترة زواجه لكن بظهور دلال عبد العزيز تغيرت الأمور تماماً.

 

دلال كان لها الفضل في نجاح زواجهما

 

قال «غانم» إن زوجته هي المسؤولة عن نجاح زواجهم، حيث إنها سيدة تستطيع التخطيط بشكل جيد، وأضاف مازحاً «مش سهلة».

 

كان يناديها بـ«دوللي»  

 

وصف سمير غانم، دلال عبد العزيز أو «دوللي» كما أطلق عليها بأنها كانت فتاة ريفية من الزقازيق وتنتمي لأسرة محترمة، واصفاً إياها بالتواضع، مضيفاً: «بس قمر كنت بعشق الكاراكتر ده»، خلال استضافته في برنامج «السيرة» مع وفاء الكيلاني. وأضاف: «اكتشفت مع الوقت أن ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأن شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل»، مشيراً إلى أنه مدين لها بإدارة أسرتهما «هي البيت كله».

 

حياته ودراسته الجامعية

 

تخرج سمير غانم في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وتفرقت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970. واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

وبداية الثمانينيات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتين في تاريخهما الفني معا وهما مسرحية «المتزوجون» عام 1978 ومسرحية «أهلاً يا دكتور» عام 1981.

وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم «سنوات الانتقام»، مسرحية «فخ السعادة الزوجية»، فيلم «البنات عايزة إيه»، فيلم «أذكياء لكن أغبياء».

article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube