القائمة إغلاق

سلالة جديدة من فيروس كورونا: هل هي أكثر خطورة وهل يشملها اللقاح الجديد؟

12/21/2020 – 01:00

هلع كبير يعمُّ العالم منذ أن تمَّ الإعلان عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا. وسارع عدد من دول العالم إلى إلغاء الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا خوفاً من انتشار هذا الفيروس.
ورغم أن المعلومات لا تزال غير دقيقة حول سلالة فيروس كورونا الجديدة بحسب الأطباء المختصين، إلا أنّ منظمة الصحة العالمية WHO دعت إلى “تعزيز القيود” لمواجهة هذه السلالة.

“سيدتي نت” رصد بعض المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا أو كورونا المتحور في الآتي:

أكدت منظمة الصحة العالمية على وجود مؤشرات أولية تفيد أن عدوى السلالة الجديدة من كورونا قد تكون أكبر، فضلاً على أنها قد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص!

هذا وجرى تسجيل عدد من حالات إصابة بسلالة كورونا الجديدة، بينها حالة في هولندا وأخرى في أستراليا وتسع في الدنمارك، وفق منظمة الصحة التي أوصت الدول الأعضاء بضرورة توسيع قدراتها على تحديد ماهية سلالة الفيروس الجديدة.

وبحسب تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فإنَّ السلالة الجديدة VUI-202012/01، قد تكون أكثر قابلية للإنتقال، بنسبة 70 في المئة.

في حين لا يوجد دليل حتى الآن يؤكد على أنّ السلالة الجديدة تسبب ارتفاع معدل الوفيات أو أنها تؤثر على اللقاحات والعلاجات المستقبلية التي يتم العمل عليها من قبل العلماء، لكن العمل جارٍ لتأكيد ذلك.

بانتظار ما ستحمله الأيام المقبلة من أخبار مؤكدة حول هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا، ليُصار إلى فهم حقيقته كاملة؛ وحتى ذلك الحين لا داعي للهلع مع وجوب الإستمرار في إتباع طرق الوقاية المطلوبة التي تحمي من التقاط الفيروس.

rima lamaa
id: 
1608490575161547100
article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube