القائمة إغلاق

ديكورات منزلية كلاسيكية جذابة

10/02/2020 – 16:30

تشي الديكورات المنزلية الكلاسيكية بالفخامة واللمسات الملكية، وعلى الرغم من التوجه المعاصر الذي يغزو الشقق المدينية، إلا أن البعض لا يزال يفضل أن يسود الطراز الكلاسيكي جنبات مسكنه أو يرغب في أن يدخل عناصر من الطراز المذكور إلى الديكور السائد.

• يمكن اختيار الأبيض الكريمي أو لون الغاردينيا أو البيج أو البيج المائل إلى الأصفر، لطلاء الجدران الثلاثة، مع إمكانية إدخال الخشب إلى تصميم الجدار الرئيس.
• توزّع الاكسسوارت الكلاسيكية الضخمة الطويلة، من شمعدانات وأباجورات… وتثبّت مرآة كبيرة ذات حافة محفورة (أو مرآة عبارة عن إطارات عدة موزعة فوق بعضها البعض). ويدخل الحفر إلى الإضاءة النحاس المثبتة على الجدران.

تابعوا المزيد: الاكسسوارات في الديكور الداخلي

• تصمم طاولة الوسط من الخشب، وهي منقوشة بنقوش صغيرة.
• تنسدل الستائر من الأعلى إلى الأسفل، بدون ربطها، وهي عبارة عن طبقة من القماش السميك، وأخرى مصممة من القماش الشفاف. من جهة ثانية، يمكن اختيار الستائر “الباتو”، في الطراز الكلاسيكي الحديث.
• يتمّ مشهد الديكور الكلاسيك، السجاد العجمي المزين بالنقوش، بالانسجام مع الأرائك والستائر، بعيدًا من القطع الكبيرة منه، إذ من الجذّاب اختيار المدات الصغيرة منه.
• يحلو اعتماد لون الذهب البرّاق، في حواف الجص، وحواف الستائر، ما يُضفي لمسة من الفخامة على مشهد الديكور الكلاسيكي.
• في غرفة الطعام، يُنصح باستعمال الطاولة ذات السطح الزجاج، على أن ترتفع على قاعدة خشب. وتناسب طاولة الطعام الدائرية أو البيضوية الغرفة ذات المساحة الضيِّقة، على ألا تكون زواياها حادة. ولا يُنصح باستبدال المرايا باللوحات، في غرفة الطعام ذات الديكورات النيوكلاسيكية.

• في غرفة النوم الكلاسيك، من الضروري اختيار الألوان الداكنة، بعيدًا من الصاخبة منها، وقشرة الخشب الطبيعي (الجوز والبابونغا والموغانوم والسنديان). توضع الخزانة في المكان المناسب بالغرفة، مع أفضلية اعتماد تلك الثابتة على الجدار، على أن تُزين واجهتها بالمرايا. ومن المُفضّل ألا تواجه الخزانة السرير، بل أن تتكئ على جدار جانبيّ في الغرفة.
ويجمّل ورق الجدران الجدار خلف السرير. ومن المفضَّل أن يكون ظهر السرير منجدًا بالكامل، أو مرفوعًا على قوائم خشب عالية.

تابعوا المزيد: خطوات بسيطة لجعل غرفة النوم أكثر أناقة

Maguy Chamma
id: 
1601548395960322900
article_city: 
article author: 
Youtube