القائمة إغلاق

دبي في طريقها للتحوّل إلى عاصمة للاقتصاد الإبداعي في العالم

04/04/2021 – 18:15

أعلنت دبي إطلاق استراتيجية جديدة لتحويلها إلى عاصمة للاقتصاد الإبداعي في العالم، وذلك من خلال العمل على تهيئة البيئة الاستثمارية والتشريعية لتطوير القطاع الإبداعي داخل دبي، في محاولة لجذب الكثير من المبدعين ورواد الأعمال والمستثمرين إلى الإمارة.

خلال إطلاق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي
خلال إطلاق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي

وكشف نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنه تمّ إطلاق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي، من أجل تحويل الإمارة إلى وجهة مفضلة للمبدعين حول العالم، بالإضافة لجعل دبي عاصمة للاقتصاد الإبداعي بحلول2025، وذلك وفقًا للرؤية الخاصة بدبي نحو اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، أن استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي تستهدف زيادة عدد الشركات الإبداعية الخاصة بمجالات الثقافة والمحتوى والتصميم من 8 آلاف شركة إلى 15 ألف شركة خلال 5 أعوام، بالإضافة لمضاعفة عدد المبدعين من 70 ألفًا إلى 140 ألفاً، مُشيرًا إلى أن نهضة دبي تأسست بالفعل على الأفكار الإبداعية.

دعم القطاع الإبداعي في دبي

من جانب آخر، فتُخطط إمارة دبي من خلال إطلاق استراتيجيتها الإبداعية الجديدة إلى العمل على دعم وتشجيع القطاع الإبداعي للمساهمة بشكل أكبر في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة ورفع نسبته من 2.6% في نهاية العام الماضي إلى 5% بحلول عام 2025.

أبرز المجالات الإبداعية

ويتضمن الاقتصاد الإبداعي الذي تتبناه دبي، مجموعة من المجالات الإبداعية المختلفة التي تشمل صناعة المحتوى المطبوع والمسموع والمرئي، ومجاليّ الثقافة والفنون بأنواعهما المختلفة، بالإضافة للبرمجيات، وألعاب الفيديو، والتصميم بمختلف أنواعه سواء ما يتعلق بتصميم الألعاب أو البرامج التقنية، أو تصميم المباني، وصولاً لتصميم الأزياء.

وتجدر الإشارة إلى أن دبي تُقدّم بالفعل الكثير من الدعم والتشجيع للمبدعين، وذلك من خلال توفير المناخ المناسب لتنفيذ العديد من الأفكار الإبداعية في ظل الاهتمام الكبير بتطوير قطاع الاقتصاد الإبداعي في الإمارة ليتحول بذلك إلى رافد قوي ومهم من روافد المنظومة الاقتصادية المتنوعة لدبي في المستقبل.

 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube