القائمة إغلاق

خطوت تنظيف الجاكيت الجلد

11/25/2020 – 14:15

للحفاظ على الجاكيت الجلد في حالة جيدة، يجب عليك الامتناع عن غسلها بالغسالة، لأن ذلك قد يجعلها تنكمش وتتشقق وتتشوه. أمّا إذا كانت سترتك متسخة أو باهتة، فهناك بعض الطرق السريعة والسهلة الفعالة في تنظيفها.

الماء والصابون

• يملأ وعاء كبير بالماء الدافئ، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من سائل الجلي، والتقليب حتى يذوب الصابون تمامًا. إشارة إلى أنه يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات إلى تلف الجلد وتجريده من الأصباغ وتبقعه.
• تغمر منشفة أو إسفنجة نظيفة في محلول الصابون، مع عصرها جيدًا.
• تمرر المنشفة المبللة أو الإسفنجة، وفق حركات طويلة وناعمة على الجاكيت الجلد، بدلًا من الفرك بقوة.
• يمسح الجاكيت مرة أخرى باستخدام الماء النظيف، لإزالة بقايا الصابون. يربت على الجلد بمنشفة جافة. يعلق الجاكيت حتى يجف. إشارة إلى أن الحرارة المباشرة ضارة جدًا بالجلد، بخاصةً إذا تم ترطيبه للتو، لذا لا يجفف الجاكيت في النشافة أو يستخدم مجفف الشعر ويوجه نحوه.

تابعوا المزيد: خطوات تنظيف الأباجورة

منظف الجلد

• يحتوي منظف الجلد على مكونات تزيل الأوساخ والبقع والزيوت عن الخامة، مع تنعيمها. وفي هذا الإطار، يرش القليل من محلول تنظيف الجلد على الجزء المتسخ من الجاكيت. علمًا أن بعض منظفات الجلود عبارة عن مواد هلامية أو بخاخات…
• باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة، يدلك منظف الجلد على سطح الجاكيت، وفق حركات دائرية بطيئة، مع الفرك إلى الخارج بشكل حلزوني.
• تستخدم منشفة منفصلة لمسح أي منظف جلود باق على الجاكيت. يجب أن يتمتع الجاكيت بلمعان نظيف وغني عند الفراغ من التنظيف.

دليل التخزين

يجب الإبقاء على السترة مفرودة أو ملفوفة، عندما لا ترتديها، مع وضعها في مكان بارد وجاف. وهي تستوجب التنظيف مرة في السنة. علمًا أن الجلد خامة معمرة عند العناية به. إذا كانت سترتك مجعدة جراء التخزين، توضع منشفة فوقها، فتكوى على حرارة متوسطة. تعمل الحرارة على إرخاء التجاعيد.

تابعوا المزيد: استخدامات مستخلص الفانيليا في المنزل

Maguy Chamma
id: 
1606292079535176000
article_city: