القائمة إغلاق

جان دكاش يطلق “سند بيروت” لتأمين سقف لمتضرّري انفجار بيروت

08/25/2020 – 03:45

أطلق الممثل اللبناني جان دكاش حملة تبرعات تحت عنوان “سند بيروت” بالتعاون مع جمعيّة “SADA” بعد الكارثة الكبيرة التي ألمّت بلبنان إثر الإنفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت وأودى بحياة المئات من الأشخاص وإصابة الآلاف، وأسفر عنه خسائر ماديّة وبشريّة هائلة يوم الرابع من أغسطس/آب.

 

وتمّ إطلاق هاشتاغ “سند بيروت” عبر موقع الجمعية التي ستتكفل بترميم أكثر من 100 منزل لحق بهم الضرّر جراء انفجار بيروت.
ونشر جان فيديو أعلن من خلاله عن الحملة عبر صفحته في “انستقرام” وعلّق عليه: ” الشتي عالبواب، ونحنا بلا شباك وبلا باب، انتوا السند ليرجع البلد، حملة #سند_بيروت بالتعاون مع جمعية SADA الممثلة برئيسها الأب طوني كعدي وجماعة Misericorde لازم ترمم اكتر من ١٠٠ بيت اتضرروا بانفجار بيروت”.
من جهته، جان أكدّ في اتصال مع “سيدتي” أنه “قمنا بمسح لـ بيروت وأخذنا على عاتقنا ترميم 100 منزل من ناحية الأمور الأساسية كزجاج الأبواب والنوافذ وأساسيات المطبخ، كي يشعر من تهدم منزله جراء الانفجار أن هناك يقفل يحميه”.

وتابع جان حديثه: “هدفنا هو تأمين مبلغ 500 ألف دولار لمساعدة أكبر قدر ممكن ممن تهدمت منازلهم، فلجأنا الى تصوير فيديو قصير بمساعدة المنتجة اللبنانية مي أبي رعد، وقمنا بتصوير بعض المشاهد من أرض الواقع ونشرناه في حساب جمعية “SADA”
وأضاف جان: “أريد أن أشكر كل المتطوعين الذين لبوا نداء حملتنا ويقومون بعمل جبار من خلال مساعدتهم لنا، وهم أساس هذه الحملة، وهم حاضرون في أي لحظة للمساعدة والتواجد في شوارع بيروت لتقديم يد المساعدة لكل من تتضرر منزله من الانفجار”.
هذا وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الحملة أبرزهم: ” اندريه ناكوزي، رنين مطر، رامي عطالله، ليليان نمري، تانيا فخري، ارزة الشدياق، برناديت حديب، بريجيت ياغي، مايك ماسي، نغم ابو شديد، هند باز، ريان ابي رعد، ستيفاني عطالله، السا زغيب، كارلا بطرس”.

تابعي المزيد: داليدا عياش تخصّ «سيدتي» بأول حوار بعد إصابتها بانفجار بيروت: رأيت الموت بعينيّ

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

Ali Hallal
id: 
1598306020946864600
article_city: 
article author: