القائمة إغلاق

تمارين لشد الزنود والصدر

04/11/2021 – 02:45

تُعاني غالبية النساء، من مشكلة ترهّل جلد الزنود والصدور، جرّاء السُمنة أو التقدّم في السنّ. وتُعدّ التمارين الرياضية الحلّ الأمثل للتخلّص من هذه المشكلة. في الآتي، أفضل التمارين لشد الزنود والصدر.

تمارين لشد الزنود والصدر

تمارين شد الزنود والصدر، فعّالة في إحراق الدهون المتراكمة، وتقوية العضلات؛ يُمكن لكل امرأة القيام بها في المنزل، لثلاث مرّات أسبوعياً على الأقل.

تمرين رفع الصدر

يُفيد هذا التمرين في تقوية عضلات الصدر، وشدها. ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين، تفرد الذراعان مع مسك أوزان خفيفة (دمبلز) بالكفين. ثم، ترفع الذراعان، مع محاولة مدّهما خلف الرأس، فيُرجع إلى نقطة البداية ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تمرين رفع الذراعين

يُساعد هذا التمرين في شدّ عضلات الذراعين وتقويتهما. ويؤدى وفق الآتي: بعد الوقوف باستقامة، تُشبك اليدان مع بعضهما البعض، مع مدّهما في اتجاه الصدر. ثم، هما تُرفعان بشكل مستقيم. يرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.

تابعوا المزيد: رجيم شهر رمضان

تمرين شبك اليدين

يُفيد هذا التمرين في تقوية عضلات الذراعين والصدر، وهو يقضي بالوقوف بشكل مستقيم، ثم، تُشبك راحتا اليدين فوق بعضهما البعض في موازة الصدر، ويُضغط بهما بقوة من خلال شدّ عضلات الذراعين. يُثبت في هذا الوضع لخمس ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة.

تمرين فتح الذراعين

هذا التمرين فعّال في إحراق الدهون المتراكمة في الزندين، وشّد عضلاتهما. ويؤدى على الشكل الآتي: بعد الوقوف باستقامة، مع المباعدة بين الساقين قليلاً، تُفتح الذراعان حتى الأقصى، فتضمان في اتجاه معاكس، وتوضعان حول الكتفين. يُثبت في هذا الوضع لعشر ثوانٍ، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تمرين لفّ الكتفين

يُساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الصدر. ويقضي، بالوقوف باستقامة، مع فرد الذراعين، والوركين. ثم، تحرك الكتف، صعوداً ونزولاً، فالكتف اليسرى.
يُكرّر التمرين لخمس عشرة مرّة، في كل جانب.

تمرين الضغط

يُعتبر هذا التمرين من أكثر التمرينات فعالية في شدّ عضلات الزندين والصدر، في آن. ويُطبق على الشكل الآتي: بعد الاستلقاء على الأرض، بشكل مستقيم، يوضع كفّا اليدين على الأرض بشكل مُسطَّح مساوٍ للكتفين، وبنفس اتّجاههما، مع خفض الجذع، بصورة يُشكِّل فيها مع المرفقين زاوية (90 درجة). يُرفع الجسم عن الأرض، بوساطة الذراعين، ثم، يُخفض الجسم ليلامس الأرض، بوساطة كفّي اليدين. يُثبت في هذا الوضع قدر المستطاع، فيرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تمرين الضغط على الحائط 

هذا التمرين فعّال في تقوية عضلات الصدر، وهو يؤدى على الشكل الآتي: بعد الوقوف بطريقة مائلة قليلاً، في مقابل الحائط، يُدفع بالجسم في اتجاه الأخير، من خلال الضغط على اليدين وثني الذراعين، يُثبت في هذا الوضع لعشر ثوانٍ، قبل أن يرجع إلى نقطة البداية، ببطء.
يُكرّر التمرين لعشر مرّات.

تابعوا المزيد: أفضل رجيم صحي في رمضان

Maguy Chamma
id: 
1618000975120411700
article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube