القائمة إغلاق

انقذوا عائلة السحاقي.. قصة عائلة السحاقي كاملة في جازان

تصدر وسم “انقذوا عايلة السحاقي” مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 في المملكة العربية السُّعُودية، وذلك بعد تداول مغردون مقاطع فيديو لإحدى العائلات السُّعُودية في جازان، تشكو الظلم وتطلب تدخل ولاة الأمر، فما قصة هذه العائلة وما الذي حل بها؟

قصة عائلة السحاقي

تداول المغردون مقطع فيديو لعائلة سُعُودية في مدينة جازان، بعد وفاة والدهم قامت الزوجة الثانية ببيع البيت – المقسوم بينها وبين الزوجة الأولى- بدون علم الأولى، ثم أتى المشترون يحاولون إخراج عائلة الزوجة الأولى بالقوة، وقد ظهرن نساء في المقطع وهن يصرخن ويبكين، طالبات المساعدة والتدخل لمنع طردهن من المنزل، لأنه لا يوجد لديهم مسكن آخر.

في حين أوضح مغردون آخرون أن المنزل قد بيع بأمر المحكمة، وليس كما أشيع من قبل البعض، فقد أفاد بعض المغردون  أن زوجة الأب لم تبع البيت كما أشيع، بل المحكمة هي من قامت بذلك، لحصر الإرث وتقسيمه لعدم اتفاق الطرفين على القسمة.

وقد علق سلطان العتيبي على هذا الأمر قائلاً: “مدام الوضع حسب كلام صاحب الرواية فالوضع طبيعي أن الورث يقسم بين الورثة سواء عقار أو مال نقدي أو مواشي أو مزارع يباع إذا ما عند المعترض القدرة المالية على شراء العقار ويوزع بتساوي بين الورثة حتى لو ما عجب الوضع بعض الأطراف حكم الله منصف للجميع والشرع ينفذه”.

انقذوا عائلة السحاقي

دشن المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ يحمل وسم “انقذوا عايلة السحاقي”، وقد أبدى العديد من المغردون تعاطفهم مع هذه العائلة، فقد غردت احدى المتابعات قائلة: “الله يكون بعونهم وينصرهم الزوجة الثانية كيف تقدرين تنامين وانتي بتشتتين اسره وتطرينهم من بيتهم وظالمتهم مالك حق والله تبيعين وهم لهم نصيب زي مالك نصيب في البيت”.

وقال آخر: “المفروض ما يتزوج أبوهم الثانية الا وهو قادر يوفر لهم حياة كريمه للعايلتين كلهم.. مو يحشرهم في بيت ضيق واذا مات لكم الله يرزقكم…حرام عليه لاعدل ولا دخل يعيشهم حياه تغنيهم عن الناس.. وفوق هاذا البيت كاتبه بإسم زوجته الثانيه..حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقال آخر: “شفت هالفيديو بتيك توك وتقطع قلبي قصتهم انهم مات أبوهم وهو متزوج ثنتين و الزوجة الثانية باعت البيت بدون إذن الزوجة الأولى بمزاد ب290 وجو اللي بيشترون البيت يحاولون يخرجونهم ولا عندهم سكن غيره”.

بينما قالت إحدى المتابعات: “الناس الي يضحكون ويقولون مايحتاج هصياح ودراما! لو انكم مكانهم ماقلتم هالكلامم الموضوع ممره يقهرر تخيلو زوجة ابوكم تبيع بيتكم وواضح من بيتهم انهم محتاجين من وين يجيبون بيت ثاني وهم ايتام!! شوفو وجهه الولد والقهر الي فيه! لا تتشمتون لاربي يبتليكم”.

في حين تحدثت أغلب التعليقات عن نظرة الانكسار في عيون الشاب الذي ظهر في المقطع، فقد غرد أحد المتابعين قائلاً: “والله ي نظرة الانكسار فيه وهو يحاول يكتم دموعه علشانه الرجال والحمل عليه كسرتني انا وربي ضاق صدري والله الظلم هذا لازم ما يمر مرور الكرام”.

مصير عائلة السحاقي

وبعد أن انتشر خبر فاجعة هذه العائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسارع أهل الخير للوقوف إلى جانب هذه العائلة ومد يد العون لها، لينتشر مقطع فيديو آخر يظهر عودة هذه العائلة لمنزلهم بفضل أهل الخير.

The post انقذوا عائلة السحاقي.. قصة عائلة السحاقي كاملة في جازان appeared first on موقع شمس الاخباري.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube