القائمة إغلاق

اليوم الوطني 90.. الشيف الهادي: اللمة السعودية بنكهة النبل العربي الأصيل

09/01/2020 – 00:45

ينضم الشيف الهادي، إلى حملة «سيدتي» لمّتنا سعودية وهو يحمل في قلبه الكثير من الحب والتقدير لأهالي الأرض الطيبة، وفي جعبته الكثير من الذكريات التي تربطه بالسعودية والسعوديين.
الشيف الهادي من أبرز الأسماء المغربية في مجال الطبخ العالمي؛ له أطباق مميزة بنكهات من إبداعه وشهرته واسعة في المغرب وبريطانيا، حيث كان يقيم، لكنه في السنوات الأخيرة والعودة للاستقرار ببلده المغرب وتقديم خبرته في مجال الطبخ والتغذية.

تبادلنا الزيارات


كازابلانكا

يعتبر الهادي أن تجربته مع بلد الكرم والشهامة السعودية، وأهله من أجمل تجارب حياته المليئة بالأسفار والرحلات عبر العالم، واعتبر أن الاقتراب من أجواء الحياة الروحية والدينية والتعرف عن قرب على أهل السعودية الأحرار؛ غير مجموعة من الصور النمطية المتداولة سابقاً عنهم. يقول: «اكتشفت أهل الدين والتقوى، واكتشفت كرم الضيافة والنبل العربي الأصيل. ربطت علاقات أخوة وصداقة مع عائلات كريمة من الطائف والمدينة ومكة. وقد تبادلنا الزيارات بمودة وأخوة سواء هنا بالمغرب أو حيث كنت أقيم بلندن».

المندي بالبهار المغربي


بهارات مغربية

اكتشفت الشيف الهادي سحر الأكل السعودي وذاق المندي لأول مرة في مدينة الطائف، كما راقه استعمالهم بكثرة للبهارات المغربية، يعلّق قائلاً: «هم من عشاق الأكل المغربي وسبق أن تذوقوه هنا في بيتي».

الكسكس والكبسة


الكسكس

الكبسة أكلة رسمية في السعودية، ويشبهها الشيف الهادي بطبق الكسكس، يعلّق الهادي: «هم بالمناسبة يحبون الكسكس المغربي كثيراً ويستمتعون بتناوله. أحببت الجريش أيضاً وهو اكتشاف لي أيضاً. والأكل أو الطبخ على العموم ثقافة مشتركة مع أهل السعودية؛ لأن أهم ما في الأكل في ثقافتنا العربية الإسلامية هي «اللمة» التي تعني التشارك والمحبة.

الأرض الطيبة


الشيف الهادي في المسجد النبوي

يضيف الشيف الهادي: «كلما زرت المملكة السعودية للعمرة أشعر بطاقة إيجابية كبيرة وأعرف أن في كل زيارة سأجدد المحبة والتواصل الجميل مع عائلات كريمة وسخية، تمثل شهامة العروبة والإسلام، كما درسنا في كتب التاريخ الإسلامي. أرض الحجاز أرض مباركة ندعو الله ألا يحرمنا بركتها، وأن يرفع الوباء وتعود إلى فتح ذراعيها لكل المسلمين من كل بقاع الدنيا. كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير».

 

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

lamatna.ksa90@sayidaty.net

أو:

lamatna.ksa90@arrajol.com

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

المغرب – سميرة مغداد
id: 
1598813793689727500
article_city: 
article author: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube