اليمن وليبيا بلا إصابات بـ”كورونا”

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني ناصر باعوم خلو بلاده من أي حالة اشتباه بفيروس كورونا، ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات والارشادات الطبية والوقائية تجنبا لأي طارئ.

وقال الوزير باعوم في تصريح بثه موقع ” سبتمبر ” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن الوزارة أحصت دخول نحو 50.342 مواطناً تم عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية خلال الفترة من 18 يناير حتى 15 مارس الجاري وتم اتخاذ الاجراءات الاحترازية معهم، في 11 منفذاً، منها 4 منافذ جوية، و 4 منافذ بحرية و 3 منافذ برية.

وأضاف أن وزارة الصحة قامت بكافة التجهيزات والمستلزمات الوقائية التي تمكن المحاجر في المنافذ من أداء دورها على أكمل وجه من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الوقائية ومحاليل الفحوصات في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات تعز والمكلا .

وأشار المسؤول اليمني إلى أن العمل لايزال جارٍ لتدريب بقية الكوادر الطبية اللازمة، حتى تتمكن الفرق الصحية والمحاجر من القيام بمهامها في التصدي للوباء قبل وصوله، والقيام بالإجراءات المتبعة، من خلال قياس درجة الحرارة وتعبئة البيانات الصحية للواصلين، والمعممة من قبل المنظمة وفحص حالات الاشتباه فقط .

ولفت باعوم إلى أن وزارة الصحة قامت بتفعيل فرق الاستجابة السريعة بجميع المحافظات والمديريات، و رفع جاهزية غرف عمليات الطوارئ بمكاتب الصحة بالمحافظات، وغرفة عمليات الطوارئ المركزية بوزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن، حرصاً منها على تفعيل كافة قطاعات وفروع الوزارة في هذه الظروف.

مركز مكافحة الأمراض الليبي يؤكد خلو البلاد من فيروس كورونا المستجد

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا أن نتائج التحاليل للحالة المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، في مستشفى طرابلس المركزي ظهرت سلبية، وخالية من مرض كورونا المستجد.

وجدد مدير المركز الدكتور بدر الدين النجار تأكيده أن ليبيا خالية من فيروس كورونا المستجد حتى الآن، داعيًا المواطنيين الالتزام بالإجراءات والقرارات الاحترازية من أجل عدم تسلل الفيروس للبلاد في ظل قلة الإمكانات المخصصة للحجر الصحي.

الموضوع الأصلي,بواسطة :Khaled رابط الموضوع :https://nshir.com/%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%86-%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d9%84%d8%a7-%d8%a5%d8%b5%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d9%80%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7/

اترك تعليقاً

تسجيل الدخول لكي تستطيع النشر