القائمة إغلاق

المخرج المغربي إدريس الروخ يكشف لـ”سيدتي” تفاصيل مسلسل”بنات العساس” المقرر عرضه في رمضان 

03/26/2021 – 00:00

بعيداً عن “السيتكوم”، “باب لهنا” الذي أنهى تصويره قبل أشهر، يدخل المخرج المغربي إدريس الروخ السباق الرمضاني لهذا الموسم من باب مسلسل “بنات العساس”)بنات الحارس(، ويسلط عدسات كاميراته على العديد من المواضيع الاجتماعية، والقريبة من الثقافة المغربية.

سارة فارس ودنيا بوتازوت
سارة فارس ودنيا بوتازوت

يعرض العمل التلفزيوني، الذي سيبث على القناة الأولى، عدداً من التيمات المترابطة فيما بينها للحديث عن “بنات الحارس”، يقول الروخ لـ”سيدتي نت”.

مريم الكرع ومنى فتو
مريم الكرع ومنى فتو

تدور أحداث المسلسل، حسب مخرجها، حول قصة “بنات الحارس” التي سيكتشف من خلالهن المشاهد المغربي حضور للمرأة المغربية اللافت في مظاهر الحياة اليومية ، ومقاومتها للإكراهات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تعترضها للوصول إلى أهدافها في الحياة.

إدريس الروخ
إدريس الروخ

وحول تركيزه على الشخصيات النسائية يقول المخرج إدريس الروخ، إنه اختار الشخصيات النسائية عن اقتناع وليس بحثاً عن الإثارة أو جلب المشاهدات، وإنما لأن موضوع المرأة في المجتمع يفرض نفسه بنفسه، كأسلوب للتواصل والتعامل مع شكل من أشكال الحياة التي يجب أن نقدم فيها بعضاَ من المفاهيم الدور الريادي الذي تلعبه المرأة بشكل عام في كل مستوياتها المعيشية والاجتماعية.

 

نجمات بعد غياب

بطلات مسلسل بنات العساس
بطلات مسلسل بنات العساس

وعن الأسماء المشاركة في المسلسل، قال المخرج إن “العمل سيضم أسماء وازنة من الفنانين المعروفين في السّاحة الفنية بالمغرب، وهو ما سهل بلورة الرؤية الإخراجية بشكل سلس ومهني، حيث  أضاف الروخ قائلاً إن المسلسل  يتكون من 30 حلقة مدة كل واحدة منها 52  دقيقة، سوف يبث على القناة  الأولى خلال رمضان المقبل، من تنفيذ وإنتاج شركة الإنتاج ” Disconnected .

دنيا بوطازوت
دنيا بوطازوت

ويشارك في المسلسل، سعاد خيي التي غابت عن التلفزيون مدة طويلة،  دنيا بوطازونت التي غابت هي الأخرى بعدما أنجبت طفلها الأول ومنى فتو وعزيز حطاب، سعاد خيي، محسن مالزي ، ساندية تاج الدين، كاميليا راق، العربي أجبار، وممثلين آخرين.

منى فتو
منى فتو

يشار إلى أن عدداً من شركات الإنتاج أنهت تصوير أعمالها الفنية الرمضانية، فيما تسارع أخرى الزمن حالياً لاستكمال التصوير وذلك بعد  السماح لهم باستئناف عملهم وفق إجراءات وقائية صارمة بسبب جائحة كورونا، بعدما اضطر عدد منهم للخروج من السباق الرمضاني السابق بسبب فرض قرار الحجر الصحي. 

article_city: