القائمة إغلاق

الكشف عن موعد السماح بالدخول للصلاة في الروضة الشريفة

10/04/2020 – 01:30

كشفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن موعد السماح بالدخول للصلاة في الروضة الشريفة.

وأبانت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، إلى أن المرحلة الأولى للدخول للصلاة في الروضة الشريفة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم ستكون بعد أسبوعَيْن بداية من يوم الأحد الموافق 1 / 3 / 1442 هـ.

وقالت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عبر حسابها على موقع “تويتر”، إن الدخول سيكون عن طريق تطبيق “اعتمرنا” بما نسبته ٧٥٪ من الطاقة التشغيلية وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أصدرتها حكومة المملكة العربية السعودية في وقت سابق لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)..

ويأتي ذلك يعد صدور الموافقة الكريمة على بدء العودة التدريجية للزيارة والعمرة بداية من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020م.

حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة تطبيق “اعتمرنا” الذي يتيح للراغبين زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية.

وسيكون تطبيق “اعتمرنا” مرتبطًا بتطبيق توكلنا بشكل مباشر، وستتضمن تلك الخطوة عددًا من الإجراءات، من بينها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

كما يتضمن التطبيق إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوافرة، واختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1601753014980316400
article_city: 
article author: 
Youtube