القائمة إغلاق

الضمان الصحي السعودي: صاحب العمل مُلزم بالتأمين على العاملين وأسرهم

01/12/2021 – 01:45

أصدر مجلس الضمان الصحي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توضيحاً مهماً بشأن التأمين على جميع العاملين وأسرهم من قبل صاحب العمل.

وفي التفاصيل، فقد أكد مجلس الضمان الصحي، أن صاحب العمل في القطاع الخاص ملزم بالتأمين على جميع العاملين لديه، بالإضافة إلى أفراد أسرهم المشمولين في النظام.

ويأتي ذلك التوضيح من مجلس الضمان الصحي السعودي رداً على استفسار جاء فيه، هل صاحب العمل ملزم بالتأمين على اثنين فقط من أفراد أسرتي والمتبقي أتحمل تكلفة تأمينهم؟.

وأبان مجلس الضمان الصحي السعودي، أن أفراد أسر العاملين المشمولين بالتأمين هم، (الزوجات، الأبناء الذكور حتى سن 25 والبنات غير المتزوجات والغير العاملات)، بدون تحديد للعدد، مشيراً إلى أن صاحب العمل هو وحده المسؤول عن دفع الأقساط.

من جهة أخرى، أوضح مجلس الضمان الصحي السعودي أنه يمكن التواصل مع شركة التأمين للاستفسار عن شبكة مقدمي الخدمة المعتمدين للوثيقة التأمينية.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني كانت قد دشنت مؤخراً البوابة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية (نفيس)، بحضور ومشاركة عدد من شركاء النجاح من مقدمي الخدمة وشركات التأمين، وذلك في مقر الأمانة بالرياض.
وتهدف هذه الخطوة إلى تحقيق أحد محاور استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني لتمكين قطاع التأمين من تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمؤمن لهم وتعزيز التحول الرقمي.

ويسعى المجلس إلى تمكين مستفيدي الضمان الصحي التعاوني من الحصول على الحماية والرعاية الكاملتين بأعلى كفاءة وجودة إضافة إلى تمكين شركات التأمين ومقدمي الخدمة من تقديم أفضل الخدمات للمؤمن لهم بكل يسر وسهولة.

وسيسهم الربط الالكتروني بين شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة من خلال منصة (نفيس) بشكل كبير في الحد من الممارسات الخاطئة ويختصر الكثير من الوقت والإجراءات.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1610394128910685300
article_city: