القائمة إغلاق

الرياض.. العاصمة المتجددة

الرياض..
العاصمة المتجددة

newspress
Sat, 10/30/2021 – 07:42

انطلق موسم الرياض 2021 بافتتاحٍ مذهلٍ، استقطب مئات الآلاف من الحضور، وملايين المشاهدين ممَّن تابعوا، عبر منصاتٍ إعلاميةٍ مختلفةٍ، فعاليات ليلةٍ استثنائيةٍ في العاصمة السعودية.

وتحتضن الرياض النسخةَ الثانيةَ من الحدث الضخم على مدى خمسة أشهرٍ، تقام خلالها أكثر من 7500 فعاليةٍ متنوعةٍ ما بين مسرحياتٍ، ومعارضَ، وحفلاتٍ غنائيةٍ عربيةٍ وعالمية، ومبارياتٍ رياضيةٍ على أعلى مستوى. كذلك يستضيف موسم الرياض مطاعمَ فاخرة، تقدِّم فنون المذاق من مختلف العواصم العالمية.

ومن الترفيه إلى الرفاهية، التقينا الرئيسةَ التنفيذية لدار بوشرون هيلين بولي- دوكين Hélène Poulit-Duquesne خلال فعاليةٍ راقيةٍ، أقامتها دار المجوهرات الفرنسية في الرياض، استعرضت فيها التاريخَ العريق للعلامة. حدَّثتنا هيلين عن أهمية العاصمة السعودية بالنسبة إلى دار بوشرون، كما كشفت عن خططهم التوسعية، مؤكدةً عزمهم على تنظيم مزيدٍ من الأنشطة فيها.

كما استضافت الرياض منتدى مبادرة “السعودية الخضراء” تحت رعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمناقشة القضايا البيئية ومستقبل الطاقة المتجددة. تهدف المبادرة إلى تحقيق الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية وزيادة التشجير واستصلاح الأراضي. كما تسعى لتحويل الرياض إلى أكثر مدن العالم استدامة. أقيم المنتدى بحضور دولي كبير واستضاف نخبة من المتحدثين، منهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر، ووزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات مريم المهيري.

Publication Date