القائمة إغلاق

الجوازات السعودية: هذه أهم مزايا وأهداف خدمة الاتصال المرئي

03/23/2021 – 00:30

دعت المديرية العامة للجوازات مجدداً المستفيدين من خدماتها إلى الاستفادة من خدمة “الاتصال المرئي” مع مدير عام الجوازات، في جميع إدارات الجوازات بكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

وأبانت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر”تويتر”، أن خدمة “الاتصال المرئي” تهدف إلى تحسين معايير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، عبر مختلف المنصات الرقمية.

كما تهدف هذه الخدمة إلى توفير عناء السفر على المستفيد، حيث يضطر بعض المستفيدين من خدمات الجوازات السفر للذهاب إلى المديرية العامة للجوازات للمراجعة عن معاملاتهم أو للقاء مسؤولي المديرية وتقديم الشكاوى والملاحظات أو الاقتراحات فيما يخص معاملاتهم أو الخدمات المقدمة لهم بشكلٍ عام.

وتهدف خدمة “الاتصال المرئي” أيضاً إلى تسهيل إنجاز خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين باستخدام الوسائل الإلكترونية من خلال خدمة إصدار وتجديد جواز السفر للقصر الذين يبلغون من العمر (15) عاما أو أقل وخدمتي تجديد الإقامة وتمديد تأشيرة الخروج والعودة من خارج المملكة وخدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي خلال فترة التجربة بالإضافة إلى عدد من الخدمات التي تمكن المستفيد من التواصل مع المديرية العامة للجوازات لطلب تنفيذ خدمات محددة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

جدير بالذكر أن خدمة “الاتصال المرئي” تأتي امتداداً لقنوات التواصل الأخرى كالبريد الإلكتروني [email protected]، والموقع الإلكتروني www.gdp.gov.sa وحسابات الجوازات في مواقع التواصل الاجتماعي [email protected]، ومركز الاتصال الموحد 992 الذي يتم من خلاله تلقي الاتصالات والرد على استفسارات وملاحظات ومقترحات المستفيدين من خدمات الجوازات.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1616437708191290200
article_city: