القائمة إغلاق

التعاون الإسلامي تبحث مع الخارجية الأمريكية تمكين السعوديات

09/07/2020 – 11:30

بحث وفد من إدارة الشؤون الاجتماعية والثقافية بمنظمة التعاون الإسلامي ومقره مدينة جدة، بقيادة الأمين العام المساعد طارق علي بخيت، اجتماعاً افتراضياً، مع السفيرة المتجولة لمكتب قضايا المرأة العالمية بوزارة الخارجية الأمريكية، كيلي إي كوري، لتمكين النساء في السعودية، وتطوير أدائهن.

وجرى خلال الاجتماع تبادل للآراء حول الخطط والمنجزات في مجال تمكين المرأة مع التركيز على القضايا ذات الصلة بمشاركة المرأة في السلام والأمن، ودور المرأة في مكافحة التطرف العنيف، ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، ومكافحة العنف ضد نساء الأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، فضلاً عن التنمية العالمية للمرأة وازدهارها.

وبحث وفد المنظمة مع السفيرة كوري برامج المنظمة واستراتيجياتها لتمكين المرأة السعودية وتحسين وضعها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والصحي، والاتفاق على خطة عمل للنهوض بالمرأة ومنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأعربت السفيرة كوري عن تقديرها للجهود التي تبذلها الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع مؤسسات المنظمة ذات الصلة في تطوير الاستراتيجيات والبرامج والأنشطة الرامية لتعزيز تنمية المرأة ومشاركتها النشطة في جميع المجالات في الدول الأعضاء في المنظمة.

الرياض – فطين عبيد
id: 
1599456854828278900
article_city: 
article author: 
Youtube