القائمة إغلاق

الاتصالات السعودية تعلن إلزام مقدمي الخدمات البريدية بأرقام خدمة عملاء مجانية

11/29/2020 – 02:30

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قراراً جديداً يقضي بإلزام مقدمي الخدمات البريدية بتوفير رقم مجاني لتلقي اتصالات خدمة العملاء، وذلك بهدف رفع مستوى الخدمة المقدمة.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعومات، على ضرورة الالتزام بالقرار، موضحة، أن فرقها الرقابية والتفتيشية ستقوم بالتحقق من مستوى التزام مقدمي الخدمة البريدية واللوجستية بالقرارات والتنظيمات، بالإضافة إلى العمل ببنود وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن قرار الإلزام يأتي ضمن إطار عملها على حماية حقوق المستفيدين، مؤكدة، أن وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية تنص على وجوب تأسيس قسم خاص لتلقي شكاوى المستفيد ومعالجتها.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قد أعلنت مؤخراً إطلاق مبادرة نشر نقاط اتصال “واي فاي” إضافية مجانية في عدد من الأماكن العامة بالمملكة، وذلك بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة.

وأوضحت الهيئة، في انفوغراف نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أنها بدأت تنفيذ هذه المبادرة على عدة مراحل لتصل نقاط “الواي فاي” الإضافية المجانية الموزعة في عدد من الأماكن العامة في المملكة إلى 60 ألف نقطة، مؤكدةً التزامها بمتابعة تفعيل الشركات لهذه المبادرة، وتسهيل إجراءات دخول المستخدمين لها.

وأبانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه سيتم توفير خرائط تظهر مواقع كافة نقاط “الواي فاي” المجانية في جميع المناطق على نحو يتيح للمستخدمين الاطلاع عليها في موقع الشركة الإلكتروني أو تطبيقها.

وأشارت الهيئة إلى أن المبادرة تتضمن إتاحة الاتصال المجاني بشبكة “الواي فاي” العامة لكل مقدم خدمة لمدة تصل إلى ساعتين يومًيان، لعدد كبير من مستفيدي ومرتادي عدد من الأماكن العامة ومن بينها المستشفيات، والحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة، والمجمعات التجارية، والحدائق العامة في مدن المملكة.

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1606595239716627200
article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube