القائمة إغلاق

اقتصادي / انطلاق مؤتمر الفرص الواعدة والمزايا النسبية لمنطقة حائل بست جلسات

حائل 19 شعبان 1443 هـ الموافق 22 مارس 2022 م واس
انطلقت أمس أولى الجلسات العلمية لمؤتمر الفرص الواعدة والمزايا النسبية لمنطقة حائل التي تستضيفها مدينة حائل وينظمها مجلس شباب منطقة حائل بالشراكة مع جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي, وذلك في فندق هوليدي فيلا بحائل.
ويهدف المؤتمر الذي يقام على مدى يومين إلى التعريف والتسويق لمنطقة حائل داخلياً وعالمياً من خلال عرض المزايا النسبية للمنطقة في المجالات المختلفة بهدف التسويق لاستثمارها واستثمار مخزون المنطقة وخلق وظائف مستدامة للشباب والفتيات وتسليط الضوء على قصص النجاح في المنطقة, والتعريف بالفرص الواعدة والاستفادة من الأطروحات حول الفرص الواعدة والمزايا النسبية بالإضافة إلى خارطة للفرص الاستثمارية.
وتحدث في الجلسة الأولى عن الطبيعة الجغرافية للمملكة التي يرى أنها محفزة للاستثمار في مجال الطاقة الشمسية، إضافة إلى كونها تعد من أكبر الدول المنتجة والمصدرة للنفط في العالم.
وتناولت الجلسة الثانية المزايا النسبية لمنطقة حائل, وأن فرع وزارة التجارة بالمنطقة أصدر ” 920 ” شهادة منشأ في عام 2021م، لتصدير منتجات مصانع منطقة حائل خارج المملكة لدول مثل دول الخليج العربي والدول العربية والأجنبية, فيما تطرقت الجلسة الثالثة إلى دور الشباب في التنمية.
// انتهى //
10:12ت م
0038