القائمة إغلاق

اقتصادي / “البلدية والإسكان” و”الوطنية للإسكان” (NHC) تشاركان في المعرض الدولي للعقار بفرنسا

الرياض 14 شعبان 1443هـ الموافق 17 مارس 2022م واس
تشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الوطنية للإسكان” (NHC) في المعرض الدولي للعقار (MIPIM 2022) بمدينة “كان” في جمهورية فرنسا، وذلك تحت مظلة “استثمر في السعودية”، وتأتي المشاركة ضمن مجموعة من الجهات الحكومية والشركات السعودية في المعرض خلال الفترة 15-18 مارس الجاري.
ويستهدف المعرض إبراز الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري، والتسهيلات الحكومية المقدمة للمطورين والمقاولين في القطاع بهدف تعزيز المعروض العقاري وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في رفع نسبة تملك المساكن للمواطنين إلى 70% بحلول العام 2030، والوصول إلى 3 مدن سعودية ضمن أعلى 100 مدينة أكثر ملاءمة للعيش في العالم، ورفع نسبة مساهمة القطاع الخاص إلى 65% من الناتج المحلي، ونسبة الاستثمار الأجنبي إلى 5.7% في الناتج المحلي.
ويستعرض وكيل الوزارة للتطوير العقاري عبدالرحمن بن عبدالله الطويل، والرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان (NHC) المهندس محمد بن صالح البطي، خلال الجلسات المصاحبة لمعرض العقار الدولي مستقبل الاستثمار العقاري في السعودية، والتسهيلات المقدمة للمطورين العقاريين لإنشاء مجتمعات سكنية متطورة ضمن الضواحي السكنية الكبرى، وكذلك مستقبل التطوير العقاري في ظل الطلب على الوحدات السكنية.
ويناقش المتحدثان ضمن مشاركتهما دور منظومة الإسكان في تطوير القطاع العقاري السكني وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، لتحفيز زيادة المعروض السكني الملائم بما يتناسب مع حجم ونوع الطلب، واستقطاب وتمكين المطورين العقاريين ضمن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من الاستثمار وتوسيع نطاق أعمالهم بالاستفادة من المبادرات والبرامج التنظيمية المحوكمة للسوق.
وشهد الجناح السعودي ضمن المعرض الدولي للعقار زيارة عدد من الوفود المشاركة، على رأسها نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية، وعدد من الشركات والجهات الحكومية الأخرى بهدف الاطلاع على التسهيلات المتاحة لتمكين المطورين العقاريين ضمن منظومة الإسكان.
يُذكر أن المعرض الدولي للعقار (2022 MIPIM) يعد الحدث الدولي الأبرز في مجال العقارات، حيث يوفر فرصاً متعددة من خلال المستثمرين، ويعمل على تسهيل الأعمال بين المستثمرين، للوصول إلى أكبر عدد من مشاريع التنمية في جميع أنحاء العالم.
// انتهى //
09:58ت م
0043