القائمة إغلاق

استشاري سعودي انخفاض إصابات كورونا لا يعني عدم حدوث موجة ثانية من الفيروس

12/01/2020 – 01:15

كشف استشاري سعودي أن انخفاض الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية مؤخراَ لا يعني عدم حدوث موجة ثانية من الفيروس القاتل.

وفي التفاصيل، فقد حذر استشاري الأمراض المعدية الدكتور خالد غليلة، من إمكانية أن تشهد المملكة موجة ثانية لفيروس “كورونا” المُستجد (كوفيد 19)، رغم استمرار تسجيل أعداد إصابات منخفضة بالفيروس.

وقال الدكتور غليلة في مداخلة على قناة “الإخبارية” إن انخفاض حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) في المملكة لا يعني عدم حدوث موجة ثانية، لكن الالتزام بالإجراءات الوقائية سيجعل المملكة في أمان من هذا الفيروس القاتل.

وأضاف استشاري الأمراض المعدية، أن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة أدت إلى قلة تفشي الوباء القاتل في جميع المناطق.

وأبان الدكتور غليلة أن معايير اختيار المملكة العربية السعودية ضمن قائمة أفضل وجهات عالمية ‏آمنة للسفر خلال جائحة “كورونا” تشمل مدى توفر الخدمات الصحية بها والإجراءات الوقائية داخلها.

وكانت المملكة العربية السعودية قد شهدت خلال الأسابع القليلة الماضية نزولاً في عدد الاصابات بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، وذلك بسبب التقيد بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس القاتل والسيطرة عليه.

وفي ذات السياق، فقد أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 393 حالة تعافي من فيروس “كورونا” الجديد، بينما تم تسجيل 12 حالة وفاة.

ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من الفيروس القاتل، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت وزارة الصحة التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات (تطمن) التي هيأتها الوزارة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، أو مراكز (تأكد).

جدة – نهيل عبدالله
id: 
1606763905868289800
article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube