القائمة إغلاق

أسباب مرض الهربس… اكتشفيها

12/12/2020 – 23:30

ينتج مرض الهربس عن الإصابة بفيروس الهربس البسيط (HSV)، ويسبب ظهور تقرحات أو بثور داخل الفم أو حوله أو بالأعضاء التناسلية، بالإضافة إلى أعراض أخرى.
وهناك نوعان من فيروس الهربس البسيط: “الهربس الفموي”، والذي يؤثر عادة على الفم والجلد المحيط به، و”الهربس التناسلي”، والذي ينتقل عادة عن طريق الاتصال الجنسي.
وإذا كان الشخص مصاباً بعدوى فيروس الهربس البسيط، فسيظل مصاباً به لمدى الحياة، رغم أن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض أبداً.
يطلعكِ “سيدتي نت” على أسباب مرض الهربس، بحسب موقع Medical News Today الطبي.

أعراض مرض الهربس

قد يعاني الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الهربس في البداية من وخز أو حكة أو حرقة، ثم يلاحظون ظهور تقرحات أو بثور حول الفم أو الأعضاء التناسلية، وتميل الأعراض إلى التطور بعد يومين إلى 20 يوماً من التعرّض للفيروس.
– الهربس الفموي
يسبب الهربس الفموي ظهور بثور، تسمى أحيانًا قروح الحمى أو قروح البرد، وتحدث داخل أو حول الشفاه والفم.
وفي بعض الأحيان تتشكل هذه البثور في مكان آخر على الوجه أو اللسان، ونادراً ما تتشكل في مناطق أخرى من الجلد، وعادة ما تستمر القروح من 2 إلى 3 أسابيع في كل مرة.
– الهربس التناسلي
تميل هذه القروح إلى الظهور على العضو الذكري أو حول المهبل أو بداخله أو على الأرداف أو فتحة الشرج، رغم أنها يمكن أن تتشكل في مناطق أخرى من الجلد، ويمكن أن يسبب الهربس التناسلي ألماً عند التبول وتغيرات في الإفرازات المهبلية.
وفي المرة الأولى التي يصاب فيها الشخص بالقروح، قد تستمر من 2 إلى 6 أسابيع.

 

تابعي المزيد: فوائد الجنسنج للنساء مهمة جداً… هل اختبرتها؟

أسباب مرض الهربس

الهربس ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر
الهربس ينتقل بسهولة من شخص إلى آخر

عندما يكون فيروس الهربس البسيط موجوداً على الجلد، يمكن أن ينتقل بسهولة من شخص لآخر؛ من خلال ملامسة الجلد الرطب للفم والأعضاء التناسلية، بما في ذلك فتحة الشرج، وقد ينتشر الفيروس أيضاً من خلال ملامسة مناطق أخرى من الجلد والعينين.
ولا يمكن لأي شخص أن يصاب بفيروس الهربس البسيط عن طريق لمس شيء أو سطح ما، مثل حوض الغسيل أو المنشفة، إنما تحدث العدوى بالهربس بالطرق التالية:
– ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي دون استخدام حاجز حماية، مثل الواقي الذكري.
– تقاسم الألعاب الجنسية.
– وجود اتصال شفوي أو تناسلي آخر مع شخص مصاب بالهربس.
– يكون الفيروس أكثر عدوى بين الوقت الذي تظهر فيه الأعراض لأول مرة وعندما تلتئم، ويمكن للشخص أن ينقل الفيروس عندما لا تظهر الأعراض.
– إذا كانت المرأة المصابة بالهربس التناسلي تعاني من تقرحات أثناء الولادة، يمكن أن ينتقل الفيروس إلى طفلها.

 

تابعي المزيد: أعراض الاكتئاب الجسيم تحتاج إلى العلاج الفوري

rima lamaa
id: 
1607707858843702700
article_city: 

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
Youtube