القائمة إغلاق

أجمل المتنزهات الوطنية في العالم

11/07/2020 – 14:30

الهدف من إنشاء المتنزهات الوطنية هو حماية النظم البيئية الأكثر تنوّعًا على الأرض، وتقديم المناظر الطبيعية اللافتة، والحياة البرية المذهلة. وهناك الكثير من الطرق لاستكشاف هذه المحميات الطبيعية من أعمق الوديان إلى أعلى القمم، سواء كان ذلك عن طريق الرحلات أو ركوب الدراجات في الجبال أو تسلق الصخور أو حتى التجديف بزوارق الكاياك. في الآتي، أجمل المتنزهات الوطنية في العالم.

 

حديقة “سيرينجيتي” الوطنية

تقع في شمال تنزانيا، وتحديدًا في منطقة “ماساي مارا” في كينيا، وتعتبر واحدة من أكثر النقاط المقصودة لمشاهدة الحياة البرية، فهي تشتهر بالهجرة السنوية المشهورة عالميًّا، حين تشقّ الملايين من الحيوانات البرية والحمير الوحشية والغزلان طريقها إلى “ماساي مارا” في كينيا، بحثًا عن المياه والعشب الطازج.
توفر” سيرينجيتي” تجربة رحلة سفاري بمنطاد الهواء الساخن والحصول على أفضل الإطلالات على السهول الذهبية.

تابعوا المزيد: أجمل الأنهار حول العالم

متنزه “يلوستون” الوطني

يبدو متنزه “يلوستون” الوطني، المليء بمئات من الينابيع الحارة مثل Old Faithful، غريبًا، لموقعه على أكبر بركان تم العثور عليه على الإطلاق، فلا مكان يشبهه تمامًا على الكرة الأرضية!
تأسّس في سنة 1872، وكان أول حديقة وطنية في العالم تم إنشاؤها لحماية الحياة البرية الرائعة في المنتزه. تعد الحديقة جزءًا من النظام البيئي الكبير في “يلوستون”، وهناك تبدو المشاهد وافرة من الحياة البرية، إذ يمكن مشاهدة الذئاب الرمادية والدببة السود…

حديقة “فيوردلاند” الوطنية

حديقة “فيوردلاند” الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في نيوزيلندا، وواحدة من أكبر المنتزهات في العالم. في حين أنها موطن لسلسلة رائعة من المضايق الجليدية، فإن أهم ما يميزها بلا شك هو “ميلفورد ساوند”، أكثر الوجهات زيارةً في البلاد، والمضيق البحري الوحيد في المتنزه الذي يمكن الوصول إليه عن طريق البرّ.
على الرغم من أنه يبعد أكثر من أربع ساعات بالسيارة من “كوينزلاند”، إلا أن “ميلفورد ساوند” لا يزال يستقبل ما يقرب من مليون زائر كل عام. مع جباله الجذابة وشلالاته الهائجة والحياة البرية الرائعة والعزلة التامة، فإن “ميلفورد ساوند” لا مثيل له في أي مكان آخر على وجه الأرض!
تم العثور على كل من طائر تاكاهي الذي لا يطير وببغاء kakapo الذي لا يطير في جزر “فيوردلاندز”. إحدى النشاطات البارزة في المتنزه يتمثل في الرحلة البحرية في بحيرة “تي أناو” أمّا كهوف “تي أناو”، فهي شبكة ساحرة تحت الأرض من الكهوف الجيرية مضاءة بمئات من ديدان التوهج.

حديقة “كانيما” الوطنية

تشكل حديقة “كانيما” الوطنية بوابة لشلالات Angel Falls في منطقة غران سابانا بفنزويلا، وهي واحدة من أكبر المنتزهات الوطنية في العالم. تشتهر بجبالها وشلالاتها والسافانا العشبية، وهي واحدة من أكثر وجهات التنزه شهرة في القارة.
يأتي العديد من الزائرين المكان للمشي لمسافات طويلة تمتدّ حتى ثلاثة أيام أو رغبة في القيام برحلات بوساطة الزوارق الشهيرة إلى قاعدة Angel Falls. هناك الكثير ليراه الزائر على طول الطريق: الضفادع والبوما والكابيبارا، بالإضافة إلى مئات الأنواع من نبات الأوركيد.

تابعوا المزيد: أكبر 5 قصور تاريخية في العالم

Maguy Chamma
id: 
1604651502229054000
article_city: